الرقابة الداخلية


انشئ جهاز الرقابة الداخلية بالجامعة في سنة (1988) ويتألف الجهاز من عدد من الموظفين من ذوي الخبرة والاختصاص بإشراف مدير يرتبط مباشرة برئيس الجامعة.

ويعد الجهاز بمنزلة عين الادارةالعليا لمعرفة مايجري على ارض الواقع وما فيه من تحقيق لمصلحة الجامعة وطلبتها والعاملين فيها. حيث يعنى بمسائل المتابعة والفحص والتدقيق والتقييم لكافة أوجه النشاط المتعلقة بسلامة العمل وصحة الاجراءات والتصرفات المالية والادارية والاستغلال الامثل للموارد المادية والبشرية وفق القوانين والأنظمة ةالتعليمات والقرارات المعمول بها.

وان الاهداف المحددة قد تم إنجازها وتحقيقها بما يتفق والخطط المرسومة عن طريق التعرف على ما يجري في الواقع وتزويد الادارة العليا بالتقارير والمعلومات والاقتراحات والتوصيات اللازمة لغايات تحسين الاداء.





السيد خلدون الهنداوي


كلمة المدير


أنشئ جهاز الرقابة الداخلية في الجامعة سنة (1998) وتتلخص مهام الجهاز بالتأكد من صحة تطبيق القوانين والأنظمة والتعليمات والقرارات المعمول بها والتدقيق والرقابة المالية على التصرف بأموال الجامعة ومجوداتها وتكون الرقابة سابقة أو لاحقة حسب مقتضى الحال والتأكد من حسن استخدام وحفظ السجلات والوثائق المالية حسب الأصول بالإضافة لفحص وتدقيق ومطابقة البيانات مع سجلات الموجودات على الواقع الفعلي من خلال الجرد المفاجئ للجوانب المتعلقة بها والتحقق من سلامة الأداء وإجراءات العمل وتشخيص المشكلات القائمة وتقديم الاقتراحات والتوصيات اللازمة وتحسين الأداء .