أعلن رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الاستاذ الدكتور احمد فخري العجلوني، نتائج امتحان الشهادة الجامعية المتوسطة (الشامل) للدورة الربيعية لعام 2025، وذلك بعد استكمال كافة الإجراءات الفنية والإدارية المتعلقة باستخلاص النتائج وتحليلها، ودراسة الملاحظات الواردة من الطلبة سواء أثناء الامتحان أو بعد انتهائه، ومراجعتها من قبل لجان فنية متخصصة.
وبحسب ما أعلنته وحدة التقييم والامتحانات العامة في الجامعة، فقد بلغ عدد الكليات المشاركة في هذه الدورة (51) كلية جامعية وجامعية متوسطة، في حين بلغ عدد الطلبة المسجلين للامتحان (7072) طالبًا وطالبة، تقدم منهم فعليًا للامتحان بورقة أو أكثر (7056) طالبًا وطالبة، وتغيّب عن الامتحان بجميع أوراقه (16) طالبًا.
وتوزع الطلبة المتقدّمون على (107) تخصصات أكاديمية وتطبيقية، وسُجّلت (30) مخالفة خلال فترة انعقاد الامتحان.
وأكد الدكتور العجلوني أن عدد الطلبة الذين استكملوا متطلبات النجاح في هذه الدورة بلغ (4310) طالبًا وطالبة، بنسبة نجاح عامة بلغت (61.1%)، وهي ضمن النطاق المعتاد مقارنةً بالدورات السابقة.
أوائل الطلبة على مستوى المملكة:
- بشرى مصلح الطراونة – تخصص المختبرات الطبية / كلية الخدمات الطبية الملكية – 97.7%?- آلاء محمد أبو ظاهر – تخصص خدمات المسافرين / كلية الملكة نور الفنية للطيران المدني – 97.2%?- نور نادر حمد – تخصص الترجمة / كلية الأميرة عالية – 96.4%?- منى عبد المعطي طه – تخصص فنون السينما والتلفزيون / كلية الخوارزمي التقنية – 94.7%?- رانيا محمد الرفاتي – تخصص القياس والتشخيص لاضطرابات التوحد / كلية الزرقاء الجامعية – 94.6%?- نسرين صلاح العطار – تخصص الفقه الشافعي / كلية الدعوة وأصول الدين – 93.7%?- رؤى مشعل الدروبي – تخصص هندسة الاتصالات الجوية / كلية الملكة نور الفنية للطيران المدني – 93.7%?- يوسف محمد الساكت – تخصص الإعلام الرقمي / كلية السلط للعلوم الإنسانية – 92.4%?- بيسان غازي يعقوب – تخصص أمن المعلومات والشبكات / تدريب عمان – 91.6%?- رهف قاسم الصبيحي – تخصص إدارة الأعمال / كلية حطين – 91.3%?- ليليان تيسير السبول – تخصص تكنولوجيا التصنيع الغذائي / كلية الزرقاء الجامعية – 89.6%?- مريم جابر ياسين – تخصص التربية البدنية والصحية / كلية الأميرة عالية – 88.9%.
في ختام إعلان النتائج، عبّر الدكتور العجلوني عن شكره وتقديره لكافة ممثلي وسائل الإعلام المحلية على جهودهم في تغطية فعاليات الامتحان في جميع مراحله، مؤكدًا استمراره في ترسيخ مبادئ الشفافية والعدالة في العملية الامتحانية.