الية الارشاد الالكتروني والتي سوف يتم العمل بها اعتبارا من الفصل الدراسي الاول 2017 / 2018 هي كالتالي :
يقوم الطالب بالتسجيل خلال فترة التسجيل المبكر ويحق له لاحقا السحب والاضافة خلال الموعد المحدد لكل طالب.
بعد انتهاء الموعد الرسمي للسحب والاضافة لكل طالب يقوم المرشد الاكاديمي بالدخول الى شاشة الارشاد الالكتروني والتأكد من تسجيل الطالب ثم يقوم بالاعتماد.
في حال الاعتماد يظهر لدى الطالب ان التسجيل معتمد
لا يحق للطالب السحب والاضافة بعد اعتماد المرشد الاكاديمي لتسجيل الطالب الا في حال وجود خطأ في التسجيل او في حالة الغاء مواد للطالب، وفي هذه الحالة يقوم المرشد بالسماح له بالسحب والاضافة ومن ثم الاعتماد مرة اخرى.