الثلاثاء 19-10-2021 الموافق 13 ربيع الأول 1443
الثلاثاء 19-10-2021 الموافق 13 ربيع الأول 1443
رجوع كلية عجلون الجامعية
تاريخ الخبر: الجمعة 6-8-2021 23:07
الزعبي يتفقد سير العمل في كلية عجلون  الجامعة ويلتقي نواب المحافظة وعدد من أبناء المجتمع المحلي
( 744 مشاهدات )  ( 0 تعليقات )

 الزعبي  يتفقد سير العمل في كلية عجلون  الجامعة ويلتقي نواب المحافظة وعدد من أبناء المجتمع المحلي 

الزعبي : هدفنا رفع الطاقة الاستيعابية للكلية لتصل إلى ?الاف طالب مع استحداث تخصصات تقنية تناسب سوق العمل وخصوصية المحافظة

الزعبي : عطاء لإنشاء أكبر مجمع قاعات تدريسية في كلية عجلون بمساحة تصال إلى ???? م?

نواب المحافظة: النقلة النوعية التي تشهدها الكلية في السنوات الأخيرة تفوق ما تم إنجازه خلال عمر الكلية الأقدم في الأردن. 

نواب المحافظة: الشكر لإدارة الجامعة التي تلقت الرسائل الملكية في تطوير البنية التحتية والتكنولوجية في الكلية واستحدات التخصصات التقنية 

----------------

تفقد  رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الأستاذ الدكتور عبدالله سرور الزعبي اليوم الخميس سير العمل بأعمال الصيانة والبناء وتنفيذ العطاءات التي تجري  في كلية عجلون الجامعية ، حيث قدم عميد الكلية الأستاذ الدكتور حامد الدعوم خلال جولة الرئيس التفقدية على أماكن  العمل في الكلية  شرحا عن كافة أعمال الصيانة التي تجري  حاليا ً وإعادة تأهيل قاعة النشاطات والصالة الرياضية إضافة الى إعادة تأهيل المبنى الإداري وأعمال الصيانة التي تجري بكافة مرافق الكلية .

وفي قاعة مسرح الكلية التي تم إعادة تأهيلها مؤخراً بكلفة وصلت الى مبلغ 228 ألف دينار التقى الأستاذ الدكتور عبدالله الزعبي نواب المحافظة وعدد من مدراء الدوائر الرسمية ووجهاء وأبناء المجتمع المحلي والهيئتين التدريسية والإدارية في الكلية ، حيث قدم الدكتور الزعبي شرحا مفصلاً عن كافة الأعمال  والمشاريع التي تجري في الكلية .

وقال الدكتور الزعبي   إنه ومنذ أن شرفني جلالة الملك بثقته الملكية السامية بتعييني رئيسا لجامعة البلقاء التطبيقية أخذنا على عاتقنا مع الفريق الإداري العودة إلى جوهر ومضمون رسالة الجامعة وهو التعليم التقني،  وعملنا خلال المراحل الأولى على نقل التكنولوجيا وتحديث البنية التحتية في الجامعة وهيكلة الجامعة لتسهيل إجراءات العمل في تنفيذ استراتيجيتها ورؤيتها الجديدة في التركيز على التعليم التقني استجابة للرسائل الملكية والأوراق النقاشية لجلالة الملك وتنفيذ بن د الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية. 

واستطاعت الجامعة خلال الفترة الأولى سداد جزء كبير من مدينيتها. التي وصلت إلى أكثر من ?? مليون دينار بالإضافة إلى خلو صناديقها وخاصة صندوق نهاية الخدمة والادخار من أي سيولة مالية. 

وأشار الدكتور الزعبي إن إعادة الالق للتعليم التقني  ونقل التكنولوجيا الحديثة والمشاغل الهندسية كان يتطلب تمويلا  ضخما فتقدمنا للشركاء الدوليين بمشاريع لدعم التعليم التقني في كافة كليات الجامعة ونقل التجارب والنماذج العالمية وتوطينها في كليات جامعة البلقاء التطبيقية وتم الانطلاق في مشروع هيكلة أربعة كليات تقنية تغطي كافة أقاليم المملكة لتقدم تعليما تقنيا نوعيا يسهل على مرتادي دخول السوق المحلي والإقليمي والعالمي بفضل الشراكات والاتفاقيات الموقعة مع أعرق المؤسيات العالمية ذات الاهتمام المشترك. 

 

وأضاف الزعبي أن الأمر لم يقف عند هذا الحد بل اتجهنا إلى كافة كليات الجامعة لإعادة هيكلتها ومنها  كلية عجلون الجامعية التي تعد ثاني أقدم كلية في الأردن حيث تم  الحصول على منحة إيطالية بقيمة 15.5 مليون دينار ، لتطوير البنية التحتية والتكنولوجية في الكلية وإنشاء معهد للآثار والترميم في جرش يكون نواة لكلية جرش التقنية تنفيذا للأمر الملكي بإنشاء كلية تقنية في محافظة جرش .

وأشار الزعبي إعادة تأهيل الصالة الرياضية في الكلية لتليق بطلبتنا في الكلية وتساهم مع باقي فعاليات المحافظة في إيجاد الأماكن المناسبة لإقامة المنافسات الرياضية في المحافظة، ومن ثم تم إعادة بناء وتأهيل  قاعة المسرح بكلفة 228 ألف دينار ، لافتا الى أنه تم الإنتهاء من أعمال الصيانة وأعادة التأهيل القاعة قبل عدة أيام وقبل إنتهاء فترة  إنتهاء العطاء بشهرين  ليصبح كما ترونه الان مجهز باحدث التجهيزات التي تليق بأي احتفال أو لقاء في المحافظة.

وأشار الزعبي الى  أن العطاء الثالث الذي تم المباشرة فيه هو إعادة تأهيل المبنى الإداري بشكل كامل  قبل شهرين ومن المتوقع الإنتهاء منه قبل نهاية العام الحالي  بكلفة  تصل الى غاية 314 ألف دينار .

.كما أشار الزعبي الى أن العطاء الرابع هو إعادة تأهيل المبنى القديم ( مبنى السكن ) الذي يعتبر أول مبنى أقيم في الكلية في العام 1964م ،  لافتا الى أنه تم في البدايةإجراء فحص هندسي شامل للمبنى للتأكد من مدى سلامة  وقوة المبنى  عن طريق الجمعية العلمية الملكية  ، لافتا الى أنه وبعد نجاح المبنى بالفحوصات التي تم أجراؤها  سيتم تم طرح عطاء لإعادة تأهيل المبنى بشكل كامل ، مؤكدا أن الطابق الأول سيكون مشاغل هندسية ومختبرات للتخصصات الجديدة  التي سيتم إستحداثها في الكلية ، والطابق الثاني سيكون مختبرات حاسوب والواقع الإفتراضي  والطابق الثالث سيكون مكاتب إدارية . 

وأكد الزعبي أن المشروع الأهم  الذي سيعتبر من أهم الإنجازات في مسيرة كلية عجلون الجامعية هو طرح عطاء  أكبر المبان في المحافظة  هو مبنى مجمع  القاعات التدريسية في الكلية بمساحة 8400 آلاف متر مربع  تم إحالته الى لجنة العطاءات في وزارة الأشغال ومن المتوقع إحالته ببداية شهر أيلول من هذا العام  ، كما أنه من المتوقع بدء العمل فيه في  بداية شهر تشرين الأول ، مؤكدا في الوقت نفسه  أن المبنى سيشتمل على مختبرات حديثة ومكاتب لأعضاء الهيئة التدريسية وقاعات تدريسية  ومرافق أخرى .

وبين الزعبي أننا نهدف بعد إنتهاء العمل بالمبنى الجديد الى إستحداث خمسة تخصصات جديدة تتناسب مع حاجة السوق المحلي ، لافتا الى أن هدفنا أيضا الوصول  الى  عدد خمسة آلاف طالب وطالبه في الكلية بحلول عام  2024/2025.

كما بين الزعبي  أن المشروع الأخير هو  بناء بوابة لكلية عجلون الجامعية بكلفة تصل الى  100 ألف دينار ، لافتا الى أنه  تم طرح العطاء  وسينتهي العمل خلال فترة  تصل الى 120 يوم 

.

وأكد الزعبي  أنه تم رصد مبلغ 350 الف دينار ستصرف  لتجهيز المباني الجديدة  بعد الإنتهاء من أعمال البناء ، لافتا أيضا الى أن هناك عطاءات أخرى لشراء أجهزة يوبي أس  وكمبيوترات وتجهيز مسرح للطلبة غير قاعة المسرح الحالي ، لافتا الى أن جميع أعمال والبناء والصيانة في كلية عجلون ستنتهي مع نهاية العام 2023م .

كما تطرق الدكتور الزعبي الى رسالة جامعة البلقاء التطبيقية وتنفيذ رؤى جلالة الملك من خلال العمل والإنجاز في كافة الكليات التابعة للجامعة ، لافتا الى أن جامعة البلقاء  حققت نقلة نوعية على سلم تصنيف الجامعات الأردنية الرسمية والعالمية وإحتلت مراكز متقدمة بين هذه الجامعات وذلك بفضل الدعم الملكي والعمل بروح الفريق الواحد في إدارة جامعة البلقاء التطبيقية والكليات التابعة لها .

كما أعرب الدكتور الزعبي عن دعم الجامعة لدعم وتطوير مهارات الشباب المعطلين عن العمل عبر عقد دورات متخصصة لهم بالمجان في عدد من القطاعات التي تحتاج إلى الأيدي الماهرة والمتطورة. 

الى ذلك وفي بداية اللقاء ألقى عميد كلية عجلون الجامعية الأستاذ الدكتور حامد الدعوم كلمة رحب فيها برئيس الجامعة والحضور ، حيث قدم الدعوم شرحا عن واقع الكلية وأبرز الأعمال والعطاءات التي تنفذ  في مرافق الكلية المختلفة ، مؤكدا أن الكلية تشهد في هذه الأثناء وبدعم وإشراف مباشرة من رئيس الجامعة نقلة نوعية هامة جدا لم تحصل فيها من قبل .

وفي نهاية اللقاء إستمع الدكتور الزعبي الى مداخلات نواب المحافظة الذين حضروا اللقاء وهم  الدكتور بلال المومني والدكتور فراس القضاه والدكتور فريد حداد  والى  وجهاء وأبناء المجتمع المحلي حيث أعرب الجميع عن شكرهم وتقديرهم لإدارة  الجامعة ورئيسها  الأستاذ الدكتور عبدالله  الزعبي على جهوده الكبيرة في جامعة البلقاء  التطبيقية بشكل عام  وكلية عجلون بشكل خاص ، لافتين الى أن أعمال إعادة تأهيل مبان الكلية والقاعة والصالة الرياضية والمبنى الجديد  في الكلية تعتبر إنجازا كبيرا يسجل  لإدارة الجامعة ورئيسها .

كما إستعرض نواب المحافظة والحضور بعض الملاحظات من أبرزها  فتح تخصصات جديدة في الكلية  تتناسب مع واقع عجلون السياحي  والإهتمام بالكفاءات والإبداعات وتقديم الدعم اللازم لهم  إضافة الى عدد من الملاحظات الأخرى المتعلقة بواقع البنية التحتية في الكلية ورفد الكلية بأعضاء هيئة تدريس من جميع التخصصات .

كما أشاد  النائب الدكتور بلال المومني رئيس لجنة التربية في مجلس النواب بالإنجازات الكبيرة والتطور التكنولوجي وتطوير البنى التحتية ونقل النماذج العالمية وهذا النهج الذي تقوم به إدارة جامعة البلقاء التطبيقية ليس فقط في كلية عجلون الجامعية ولكننا نلمس كمتابعين للشأن الأكاديمي هذه التطورات في كافة كليات الجامعة التي تنتشر على ارض الوطن. 

وأضاف الدكتور المومني أن نموذج التطور الوظيفي والمسرات المهنية الذي قدمته الجامعة و دعمته لجنة اتربية في مجلس النواب يحقق الرؤى الملكية في تحقيق نقلة نوعية في التعليم العالي الاردني ويساهم إلى حد كبير في الحد من مشكلتي الفقر والبطالة من خلال تأهيل الشباب بالمهارات اللازمة لسوق العمل ليس فقط المحلي بل الإقليمي والعالمي. 

ويشار الى أن رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالله سرور الزعبي كان قد التقى  قبل عامين  الفعاليات الشعبية في المحافظة وإستقبل في مكتبة في الجامعة وفود من نواب المحافظة ومجلس ووجهاء المجتمع ومبادرة الأردن بعيون مصوري عجلون حيث وعد خلال هذه اللقاءات  بإعادة تأهيل شاملة لمبان الكلية ومرافقها  وإنشاء قاعات تدريسية  ومرافق أخرى ، وها هي  الآن إدارة الجامعة على تترجم هذه الوعود إلى واقع يلمسه جميع أهالي محافظة عجلون. .


المرفقات:
IMG-20210805-WA0020.jpg  IMG-20210805-WA0017.jpg  IMG-20210805-WA0015.jpg  IMG-20210805-WA0023.jpg  IMG-20210805-WA0022.jpg  IMG-20210805-WA0021.jpg  IMG-20210805-WA0019.jpg  
  تسجيل الدخول
 إسم الدخول:
 كلمة السر:

 الإثنين 18-10-2021  

جمال أبو هزيم رئيس قسم التصوير الموظف المثالي لشهر ايلول 2021 في دائرة العلاقات العامة


18-10-2021
07:09
ورشة قانونية بعنوان قانون العمل وقانون الجرائم الالكترونية في الحد من التطرف والتطرف العنيف بواسطة كلية الزرقاء الجامعية
المشاهدات (23) التعليقات (0)


18-10-2021
03:46
عمادة شؤون الطلبة تهنئكم بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف بواسطة عمادة شؤون الطلبة
المشاهدات (33) التعليقات (0)


18-10-2021
03:40
اعلان مواعيد استلام الشهادات للطلبة الخريجين على الفصل الدراسي الصيفي 2020-2021 في كليات مركز الجامعة بواسطة وحدة القبول والتسجيل
المشاهدات (1079) التعليقات (0)


18-10-2021
03:30
أسرة البلقاء التطبيقية تهنئ جلالة الملك بذكرى المولد النبوي الشريف بواسطة دائرة الإعلام
المشاهدات (1331) التعليقات (0)


18-10-2021
03:15
معهد دلفت للمياه في هولندا يهنيء الدكتور ناصر المناصير بمناسبة تعيينه مديرا للمركز الدولي لبحوث المياه والبيئة والطاقة لدى جامعة البلقاء التطبيقية بواسطة المركز الدولي لبحوث المياه والبيئه والطاقة (IRCWEE)
المشاهدات (39) التعليقات (0)

18-10-2021
03:09
مؤسسة الموارد البشرية الالمانية تلتقي طلبة كلية الحصن الجامعية (( تخصصات الهندسة الميكانيكية والهندسة الكهربائية والالكترونية)) بواسطة كلية الحصن الجامعية
المشاهدات (43) التعليقات (0)

18-10-2021
02:28
خلال لقاء مدير عام المؤسسة الالمانية للموارد البشرية لطلبة كلية الهندسة التكنولوجية بواسطة كلية الهندسة التكنولوجية
المشاهدات (47) التعليقات (0)

18-10-2021
02:05
وحدة التأمين الصحي تعقد ورشة عمل لمناديب التأمين الصحي في الكليات بواسطة وحدة التأمين الصحي
المشاهدات (78) التعليقات (0)

18-10-2021
01:44
لقاء طلبة كلية اربد الجامعية مع مؤسسة الموارد البشرية الألمانية بواسطة كلية اربد الجامعية
المشاهدات (82) التعليقات (0)

18-10-2021
10:51
جمال أبو هزيم رئيس قسم التصوير الموظف المثالي لشهر ايلول 2021 في دائرة العلاقات العامة بواسطة دائرة العلاقات العامة
المشاهدات (45) التعليقات (0)


26-09-2021
12:27
اعلان استكمال قبول الطلبة الجدد المرشحين على حساب المكرمة الملكية السامية (مكرمة جيش) في جميع كليات جامعة البلقاء التطبيقية لمرحلة الدبلوم المتوسط للفصل الدراسي الاول 2021/2022 بواسطة وحدة القبول والتسجيل
المشاهدات (18953) التعليقات (0)


05-10-2021
10:58
اسماء الدفعة الثالثة من الطلبة المرشحين للقبول (بتخصص دكتور في الطب) على النظام الموازي - بالدينار الاردني للفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 2021 - 2022 بواسطة وحدة القبول والتسجيل
المشاهدات (13090) التعليقات (0)


02-10-2021
12:33
جامعة البلقاء التطبيقية تطلق بوابة القبول الالكترونية للطلبة المقبولين (الجدد) والمرشحين من وحدة تنسيق القبول الموحد بواسطة وحدة القبول والتسجيل
المشاهدات (11605) التعليقات (0)


03-10-2021
08:45
اسماء الدفعة الاولى من الطلبة المرشحين للقبول على النظام الموازي - بالدينار الاردني في جميع تخصصات برنامج البكالوريوس باستثناء تخصص (دكتور في الطب) للفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 2021 - 2022 بواسطة وحدة القبول والتسجيل
المشاهدات (8204) التعليقات (0)


19-09-2021
01:24
أسماء الطلبة المرشحين للقبول في برامج الدراسات العليا الدفعة الأولى على الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 2021 /2022 بواسطة كلية الدراسات العليا
المشاهدات (7190) التعليقات (0)

03-10-2021
08:46
اسماء الدفعة الاولى من الطلبة المرشحين للقبول (بتخصص دكتور في الطب) على النظام الموازي - بالدينار الاردني للفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 2021 - 2022 بواسطة وحدة القبول والتسجيل
المشاهدات (6811) التعليقات (0)

04-10-2021
08:44
اسماء الدفعة الثانية من الطلبة المرشحين للقبول (بتخصص دكتور في الطب) على النظام الموازي - بالدينار الاردني للفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 2021 - 2022 بواسطة وحدة القبول والتسجيل
المشاهدات (5910) التعليقات (0)

03-10-2021
08:47
اسماء الطلبة المقبولين ابناء اعضاء الهيئتين التدريسية والادارية (بتخصص دكتور في الطب) - البرنامج النظامي بواسطة وحدة القبول والتسجيل
المشاهدات (4238) التعليقات (0)

05-10-2021
03:13
إعلان إستكمال إجراءات الإنتقال الداخلــي والخارجــي (البكالوريـوس) فـي جامعـة البلقـاء التطبيقيـة للعـام الجامعـي 2021-2022 بواسطة وحدة القبول والتسجيل
المشاهدات (3923) التعليقات (0)

02-10-2021
12:01
بدء تقديم طلبات الانتقال من تخصص إلى آخر أو من جامعة إلى أخرى للطلبة المرشحين للقبول بالجامعات الحكومية للعام الدراسي 2022/2021 بواسطة مكتب المكرمة الملكية
المشاهدات (3797) التعليقات (0)


28-09-2021
12:43
اسماء الطلبة المرشحين للقبول في كلية الزراعة التكنولوجية - مركز الجامعة لدرجة الماجستير بواسطة كلية الدراسات العليا
المشاهدات (444) التعليقات (0)


26-09-2021
04:56
رئيس جامعة البلقاء التطبيقية يستقبل المنسق المقيم للأمم المتحدة ومنسق الشؤون الإنسانية بواسطة دائرة الإعلام
المشاهدات (470) التعليقات (0)


26-09-2021
12:59
مرحبا بكم في دائرة الامن الجامعي بواسطة دائرة الامن الجامعي
المشاهدات (163) التعليقات (0)


27-09-2021
01:40
إعلان إلى الطلبة المرشحين للقبول في برامج الماجستير على الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 2021/2022 بواسطة كلية الدراسات العليا
المشاهدات (1521) التعليقات (0)


28-09-2021
12:10
دائرة شؤون العاملين تكرم الزميلة تهاني الرحاحله بجائزة الموظف المثالي عن شهر تموز 2021 بواسطة دائرة شؤون العاملين
المشاهدات (223) التعليقات (0)

11-10-2021
12:37
دعوة للأنضمام الى نادي Google Developer Student Clubs بواسطة كلية الامير عبدالله بن غازي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
المشاهدات (639) التعليقات (0)

03-10-2021
01:43
زيارة طلبة مدارس الايزو الى كلية عمان الجامعية للعلوم المالية والإدارية بواسطة كلية عمان الجامعية للعلوم المالية والادارية
المشاهدات (176) التعليقات (0)

29-09-2021
01:48
إعلان تعيين أعضاء هيئة تدريس في كلية الحقوق بواسطة دائرة شؤون العاملين
المشاهدات (1341) التعليقات (0)

29-09-2021
11:37
وحدة التأمين الصحي تكرم الزميل لؤي ابو رمان بجائزة الموظف المثالي عن شهر أيلول 2021 بواسطة وحدة التأمين الصحي
المشاهدات (174) التعليقات (0)

17-10-2021
10:41
تكريم الموظف المثالي في المركز الوطني للتدريب وتأهيل المدربين بواسطة المركز الوطني للتدريب وتأهيل المدربين
المشاهدات (79) التعليقات (0)


  أخبار ذات علاقة

  جامعة البلقاء التطبيقية على الفيسبوك