الجمعة 3-12-2021 الموافق 28 ربيع الآخر 1443
الجمعة 3-12-2021 الموافق 28 ربيع الآخر 1443
رجوع كلية عجلون الجامعية
تاريخ الخبر: الجمعة 6-8-2021 23:07
الزعبي يتفقد سير العمل في كلية عجلون  الجامعة ويلتقي نواب المحافظة وعدد من أبناء المجتمع المحلي
( 935 مشاهدات )  ( 0 تعليقات )

 الزعبي  يتفقد سير العمل في كلية عجلون  الجامعة ويلتقي نواب المحافظة وعدد من أبناء المجتمع المحلي 

الزعبي : هدفنا رفع الطاقة الاستيعابية للكلية لتصل إلى ?الاف طالب مع استحداث تخصصات تقنية تناسب سوق العمل وخصوصية المحافظة

الزعبي : عطاء لإنشاء أكبر مجمع قاعات تدريسية في كلية عجلون بمساحة تصال إلى ???? م?

نواب المحافظة: النقلة النوعية التي تشهدها الكلية في السنوات الأخيرة تفوق ما تم إنجازه خلال عمر الكلية الأقدم في الأردن. 

نواب المحافظة: الشكر لإدارة الجامعة التي تلقت الرسائل الملكية في تطوير البنية التحتية والتكنولوجية في الكلية واستحدات التخصصات التقنية 

----------------

تفقد  رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الأستاذ الدكتور عبدالله سرور الزعبي اليوم الخميس سير العمل بأعمال الصيانة والبناء وتنفيذ العطاءات التي تجري  في كلية عجلون الجامعية ، حيث قدم عميد الكلية الأستاذ الدكتور حامد الدعوم خلال جولة الرئيس التفقدية على أماكن  العمل في الكلية  شرحا عن كافة أعمال الصيانة التي تجري  حاليا ً وإعادة تأهيل قاعة النشاطات والصالة الرياضية إضافة الى إعادة تأهيل المبنى الإداري وأعمال الصيانة التي تجري بكافة مرافق الكلية .

وفي قاعة مسرح الكلية التي تم إعادة تأهيلها مؤخراً بكلفة وصلت الى مبلغ 228 ألف دينار التقى الأستاذ الدكتور عبدالله الزعبي نواب المحافظة وعدد من مدراء الدوائر الرسمية ووجهاء وأبناء المجتمع المحلي والهيئتين التدريسية والإدارية في الكلية ، حيث قدم الدكتور الزعبي شرحا مفصلاً عن كافة الأعمال  والمشاريع التي تجري في الكلية .

وقال الدكتور الزعبي   إنه ومنذ أن شرفني جلالة الملك بثقته الملكية السامية بتعييني رئيسا لجامعة البلقاء التطبيقية أخذنا على عاتقنا مع الفريق الإداري العودة إلى جوهر ومضمون رسالة الجامعة وهو التعليم التقني،  وعملنا خلال المراحل الأولى على نقل التكنولوجيا وتحديث البنية التحتية في الجامعة وهيكلة الجامعة لتسهيل إجراءات العمل في تنفيذ استراتيجيتها ورؤيتها الجديدة في التركيز على التعليم التقني استجابة للرسائل الملكية والأوراق النقاشية لجلالة الملك وتنفيذ بن د الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية. 

واستطاعت الجامعة خلال الفترة الأولى سداد جزء كبير من مدينيتها. التي وصلت إلى أكثر من ?? مليون دينار بالإضافة إلى خلو صناديقها وخاصة صندوق نهاية الخدمة والادخار من أي سيولة مالية. 

وأشار الدكتور الزعبي إن إعادة الالق للتعليم التقني  ونقل التكنولوجيا الحديثة والمشاغل الهندسية كان يتطلب تمويلا  ضخما فتقدمنا للشركاء الدوليين بمشاريع لدعم التعليم التقني في كافة كليات الجامعة ونقل التجارب والنماذج العالمية وتوطينها في كليات جامعة البلقاء التطبيقية وتم الانطلاق في مشروع هيكلة أربعة كليات تقنية تغطي كافة أقاليم المملكة لتقدم تعليما تقنيا نوعيا يسهل على مرتادي دخول السوق المحلي والإقليمي والعالمي بفضل الشراكات والاتفاقيات الموقعة مع أعرق المؤسيات العالمية ذات الاهتمام المشترك. 

 

وأضاف الزعبي أن الأمر لم يقف عند هذا الحد بل اتجهنا إلى كافة كليات الجامعة لإعادة هيكلتها ومنها  كلية عجلون الجامعية التي تعد ثاني أقدم كلية في الأردن حيث تم  الحصول على منحة إيطالية بقيمة 15.5 مليون دينار ، لتطوير البنية التحتية والتكنولوجية في الكلية وإنشاء معهد للآثار والترميم في جرش يكون نواة لكلية جرش التقنية تنفيذا للأمر الملكي بإنشاء كلية تقنية في محافظة جرش .

وأشار الزعبي إعادة تأهيل الصالة الرياضية في الكلية لتليق بطلبتنا في الكلية وتساهم مع باقي فعاليات المحافظة في إيجاد الأماكن المناسبة لإقامة المنافسات الرياضية في المحافظة، ومن ثم تم إعادة بناء وتأهيل  قاعة المسرح بكلفة 228 ألف دينار ، لافتا الى أنه تم الإنتهاء من أعمال الصيانة وأعادة التأهيل القاعة قبل عدة أيام وقبل إنتهاء فترة  إنتهاء العطاء بشهرين  ليصبح كما ترونه الان مجهز باحدث التجهيزات التي تليق بأي احتفال أو لقاء في المحافظة.

وأشار الزعبي الى  أن العطاء الثالث الذي تم المباشرة فيه هو إعادة تأهيل المبنى الإداري بشكل كامل  قبل شهرين ومن المتوقع الإنتهاء منه قبل نهاية العام الحالي  بكلفة  تصل الى غاية 314 ألف دينار .

.كما أشار الزعبي الى أن العطاء الرابع هو إعادة تأهيل المبنى القديم ( مبنى السكن ) الذي يعتبر أول مبنى أقيم في الكلية في العام 1964م ،  لافتا الى أنه تم في البدايةإجراء فحص هندسي شامل للمبنى للتأكد من مدى سلامة  وقوة المبنى  عن طريق الجمعية العلمية الملكية  ، لافتا الى أنه وبعد نجاح المبنى بالفحوصات التي تم أجراؤها  سيتم تم طرح عطاء لإعادة تأهيل المبنى بشكل كامل ، مؤكدا أن الطابق الأول سيكون مشاغل هندسية ومختبرات للتخصصات الجديدة  التي سيتم إستحداثها في الكلية ، والطابق الثاني سيكون مختبرات حاسوب والواقع الإفتراضي  والطابق الثالث سيكون مكاتب إدارية . 

وأكد الزعبي أن المشروع الأهم  الذي سيعتبر من أهم الإنجازات في مسيرة كلية عجلون الجامعية هو طرح عطاء  أكبر المبان في المحافظة  هو مبنى مجمع  القاعات التدريسية في الكلية بمساحة 8400 آلاف متر مربع  تم إحالته الى لجنة العطاءات في وزارة الأشغال ومن المتوقع إحالته ببداية شهر أيلول من هذا العام  ، كما أنه من المتوقع بدء العمل فيه في  بداية شهر تشرين الأول ، مؤكدا في الوقت نفسه  أن المبنى سيشتمل على مختبرات حديثة ومكاتب لأعضاء الهيئة التدريسية وقاعات تدريسية  ومرافق أخرى .

وبين الزعبي أننا نهدف بعد إنتهاء العمل بالمبنى الجديد الى إستحداث خمسة تخصصات جديدة تتناسب مع حاجة السوق المحلي ، لافتا الى أن هدفنا أيضا الوصول  الى  عدد خمسة آلاف طالب وطالبه في الكلية بحلول عام  2024/2025.

كما بين الزعبي  أن المشروع الأخير هو  بناء بوابة لكلية عجلون الجامعية بكلفة تصل الى  100 ألف دينار ، لافتا الى أنه  تم طرح العطاء  وسينتهي العمل خلال فترة  تصل الى 120 يوم 

.

وأكد الزعبي  أنه تم رصد مبلغ 350 الف دينار ستصرف  لتجهيز المباني الجديدة  بعد الإنتهاء من أعمال البناء ، لافتا أيضا الى أن هناك عطاءات أخرى لشراء أجهزة يوبي أس  وكمبيوترات وتجهيز مسرح للطلبة غير قاعة المسرح الحالي ، لافتا الى أن جميع أعمال والبناء والصيانة في كلية عجلون ستنتهي مع نهاية العام 2023م .

كما تطرق الدكتور الزعبي الى رسالة جامعة البلقاء التطبيقية وتنفيذ رؤى جلالة الملك من خلال العمل والإنجاز في كافة الكليات التابعة للجامعة ، لافتا الى أن جامعة البلقاء  حققت نقلة نوعية على سلم تصنيف الجامعات الأردنية الرسمية والعالمية وإحتلت مراكز متقدمة بين هذه الجامعات وذلك بفضل الدعم الملكي والعمل بروح الفريق الواحد في إدارة جامعة البلقاء التطبيقية والكليات التابعة لها .

كما أعرب الدكتور الزعبي عن دعم الجامعة لدعم وتطوير مهارات الشباب المعطلين عن العمل عبر عقد دورات متخصصة لهم بالمجان في عدد من القطاعات التي تحتاج إلى الأيدي الماهرة والمتطورة. 

الى ذلك وفي بداية اللقاء ألقى عميد كلية عجلون الجامعية الأستاذ الدكتور حامد الدعوم كلمة رحب فيها برئيس الجامعة والحضور ، حيث قدم الدعوم شرحا عن واقع الكلية وأبرز الأعمال والعطاءات التي تنفذ  في مرافق الكلية المختلفة ، مؤكدا أن الكلية تشهد في هذه الأثناء وبدعم وإشراف مباشرة من رئيس الجامعة نقلة نوعية هامة جدا لم تحصل فيها من قبل .

وفي نهاية اللقاء إستمع الدكتور الزعبي الى مداخلات نواب المحافظة الذين حضروا اللقاء وهم  الدكتور بلال المومني والدكتور فراس القضاه والدكتور فريد حداد  والى  وجهاء وأبناء المجتمع المحلي حيث أعرب الجميع عن شكرهم وتقديرهم لإدارة  الجامعة ورئيسها  الأستاذ الدكتور عبدالله  الزعبي على جهوده الكبيرة في جامعة البلقاء  التطبيقية بشكل عام  وكلية عجلون بشكل خاص ، لافتين الى أن أعمال إعادة تأهيل مبان الكلية والقاعة والصالة الرياضية والمبنى الجديد  في الكلية تعتبر إنجازا كبيرا يسجل  لإدارة الجامعة ورئيسها .

كما إستعرض نواب المحافظة والحضور بعض الملاحظات من أبرزها  فتح تخصصات جديدة في الكلية  تتناسب مع واقع عجلون السياحي  والإهتمام بالكفاءات والإبداعات وتقديم الدعم اللازم لهم  إضافة الى عدد من الملاحظات الأخرى المتعلقة بواقع البنية التحتية في الكلية ورفد الكلية بأعضاء هيئة تدريس من جميع التخصصات .

كما أشاد  النائب الدكتور بلال المومني رئيس لجنة التربية في مجلس النواب بالإنجازات الكبيرة والتطور التكنولوجي وتطوير البنى التحتية ونقل النماذج العالمية وهذا النهج الذي تقوم به إدارة جامعة البلقاء التطبيقية ليس فقط في كلية عجلون الجامعية ولكننا نلمس كمتابعين للشأن الأكاديمي هذه التطورات في كافة كليات الجامعة التي تنتشر على ارض الوطن. 

وأضاف الدكتور المومني أن نموذج التطور الوظيفي والمسرات المهنية الذي قدمته الجامعة و دعمته لجنة اتربية في مجلس النواب يحقق الرؤى الملكية في تحقيق نقلة نوعية في التعليم العالي الاردني ويساهم إلى حد كبير في الحد من مشكلتي الفقر والبطالة من خلال تأهيل الشباب بالمهارات اللازمة لسوق العمل ليس فقط المحلي بل الإقليمي والعالمي. 

ويشار الى أن رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالله سرور الزعبي كان قد التقى  قبل عامين  الفعاليات الشعبية في المحافظة وإستقبل في مكتبة في الجامعة وفود من نواب المحافظة ومجلس ووجهاء المجتمع ومبادرة الأردن بعيون مصوري عجلون حيث وعد خلال هذه اللقاءات  بإعادة تأهيل شاملة لمبان الكلية ومرافقها  وإنشاء قاعات تدريسية  ومرافق أخرى ، وها هي  الآن إدارة الجامعة على تترجم هذه الوعود إلى واقع يلمسه جميع أهالي محافظة عجلون. .


المرفقات:
IMG-20210805-WA0023.jpg  IMG-20210805-WA0022.jpg  IMG-20210805-WA0021.jpg  IMG-20210805-WA0020.jpg  IMG-20210805-WA0019.jpg  IMG-20210805-WA0017.jpg  IMG-20210805-WA0015.jpg  
  تسجيل الدخول
 إسم الدخول:
 كلمة السر:

 الأربعاء 1-12-2021  

عميد كلية الاميرة رحمة الجامعية يرعى الاحتفال باليوم العالمي للاعاقة في مركز جابر العثرات


اليوم 01:23
اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة بواسطة عمادة شؤون الطلبة
المشاهدات (29) التعليقات (0)


02-12-2021
03:39
المشاركة في مهرجان الزيتون 21 بواسطة كلية الزراعة التكنولوجية
المشاهدات (63) التعليقات (0)


02-12-2021
03:34
فحص تشخيصي عشوائي (PCR) في كلية الأميرة عالية الجامعية بواسطة كلية الأميرة عالية الجامعية
المشاهدات (88) التعليقات (0)


01-12-2021
03:40
عميد كلية الاميرة رحمة الجامعية يرعى الاحتفال باليوم العالمي للاعاقة في مركز جابر العثرات بواسطة كلية الأميرة رحمة الجامعية
المشاهدات (61) التعليقات (0)


01-12-2021
03:31
باحث في البلقاء التطبيقية ضمن قائمة العلماء الاكثر تأثيراً بواسطة دائرة الإعلام
المشاهدات (303) التعليقات (0)

01-12-2021
02:00
Al-Balqa Applied University: INTERNISA project is looking for communication company expertise بواسطة عمادة البحث العلمي والابتكار
المشاهدات (354) التعليقات (0)

01-12-2021
01:28
البلقاء التطبيقية في زيارة إلى دار الأسرة البيضاء لرعاية المسنين بواسطة وحدة التنمية وخدمة المجتمع المحلي
المشاهدات (58) التعليقات (0)

01-12-2021
01:24
ورشة تعريفية مجانية (عن بعد) عبر تطبيق Teams للتعريف بدورة (Academic Research Writing) بواسطة مركز اللغات
المشاهدات (68) التعليقات (0)

01-12-2021
11:17
افتتاح حديقة المئوية في كلية الكرك الجامعية بواسطة كلية الكرك الجامعية
المشاهدات (59) التعليقات (0)


11-11-2021
11:36
اعلان هام للطلبة بخصوص تطبيق التيمز Teams بواسطة مركز الحاسوب
المشاهدات (5073) التعليقات (0)


15-11-2021
10:50
نعي زميله فاضله بواسطة كلية الأميرة عالية الجامعية
المشاهدات (2088) التعليقات (0)


20-11-2021
02:56
إعلان تعيين أعضاء هيئة تدريس بواسطة دائرة شؤون العاملين
المشاهدات (2012) التعليقات (0)


18-11-2021
03:25
اعلان عن اجراء المقابلات الشخصية صادر عن جامعة البلقاء التطبيقية بواسطة دائرة شؤون العاملين
المشاهدات (1863) التعليقات (0)


16-11-2021
01:24
نعي طالب بواسطة كلية الحقوق
المشاهدات (1807) التعليقات (0)

28-11-2021
02:21
مطلوب لغايات التعيين مهندس او مهندسة - باحث بواسطة عمادة البحث العلمي والابتكار
المشاهدات (1779) التعليقات (0)

27-11-2021
05:52
اعلان تفعيل حجز الساعات للطلبةعلى مقاعد الدراسة على الفصل الدراسي الثاني 2021/2022 بواسطة وحدة القبول والتسجيل
المشاهدات (1500) التعليقات (0)

22-11-2021
11:38
نعي زميله فاضله بواسطة كلية الهندسة التكنولوجية
المشاهدات (1032) التعليقات (0)

22-11-2021
09:35
بطاقة دعوة بواسطة وحدة التنمية وخدمة المجتمع المحلي
المشاهدات (866) التعليقات (0)

16-11-2021
01:00
اعلان فرصة تبادل اكاديمي ايراسمواس بواسطة مكتب التعاون والعلاقات الدولية
المشاهدات (811) التعليقات (0)


09-11-2021
01:33
شهادة الموظف المثالي عن شهر تشرين اول للزميل (ابراهيم ابو سعيد ) من كلية الزراعة التكنولوجية بواسطة كلية الزراعة التكنولوجية
المشاهدات (168) التعليقات (0)


20-11-2021
02:56
إعلان تعيين أعضاء هيئة تدريس بواسطة دائرة شؤون العاملين
المشاهدات (2012) التعليقات (0)


25-11-2021
01:46
البلقاء التطبيقية وبالتعاون مع اسرة مبادرون تطلق مبادرة ( عيلتنا ما احلاها ) بواسطة وحدة التنمية وخدمة المجتمع المحلي
المشاهدات (126) التعليقات (0)


30-11-2021
02:45
كلية السلط التقنية تلتقي طلاب مدرستي عبدالحليم النمر وحسني فريز في السلط بواسطة كلية السلط التقنية
المشاهدات (97) التعليقات (0)


27-11-2021
05:52
اعلان تفعيل حجز الساعات للطلبةعلى مقاعد الدراسة على الفصل الدراسي الثاني 2021/2022 بواسطة وحدة القبول والتسجيل
المشاهدات (1500) التعليقات (0)

07-11-2021
11:23
شهادة الموظف المثالي عن شهر تشرين الأول 2021 للموظف نضال الوريكات من كلية الأميرة عالية الجامعية بواسطة كلية الأميرة عالية الجامعية
المشاهدات (162) التعليقات (0)

09-11-2021
11:57
شهادة الموظف المثالي عن شهر تشرين أول لموظف الامن الجامعي ابراهيم محمود درادكة من أكاديمية البلقاء لخدمات التعليم الإلكترونية بواسطة أكاديمية البلقاء لخدمات التعليم الإلكتروني
المشاهدات (154) التعليقات (0)

01-12-2021
01:24
ورشة تعريفية مجانية (عن بعد) عبر تطبيق Teams للتعريف بدورة (Academic Research Writing) بواسطة مركز اللغات
المشاهدات (68) التعليقات (0)

04-11-2021
06:32
البلقاء التطبيقية وكويكا الكورية تنظمان ورشة عمل حول تطوير خطط دراسية لبرامج تقنية في كليتي اربد والكرك الجامعيتين بواسطة مكتب التعاون والعلاقات الدولية
المشاهدات (552) التعليقات (0)

09-11-2021
11:41
تكريم الموظف المثالي في كلية اربد الجامعية بواسطة كلية اربد الجامعية
المشاهدات (285) التعليقات (0)


  أخبار ذات علاقة

  جامعة البلقاء التطبيقية على الفيسبوك