التميز و الريادة في تقديم الخدمات الأكاديمية في مجال القبول و التسجيل باستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية و فق أعلى معايير الجودة العالمية .
تعنى وحدة القبول و التسجيل بتقديم خدمة أكاديمية متميزة و متطورة من خلال كادر وظيفي مؤهل و ذوو خبرة و كفاءة عالية و نظم متقدمة و متطورة و إجراءات عملية دقيقة و سريعة و بأعلى مستويات الجودة تنال رضى متلقي الخدمة مع الالتزام التام بالسرية و أخلاقيات المهنة .
|
- الانتماء.
- الالتزام بالانظمة و التشريعات و القوانيين .
- العمل بروح الفريق .
- الطموح و التميز
- الالتزام بمعايير الجودة .
- التطوير المستمر.
تعتبر وحدة القبول و التسجيل من الوحدات الادارية الرئيسية لتعاملها المباشر مع الطلبة و لتقديمها الخدمات و الارشادات الهامة لهم و من أهم المهام و الواجبات التي تقوم بها ما يلي :
- استكمال إجراءات قبول وتسجيل الطلبة المستجدين.
- متابعة وحل المشاكل المتعلقة بتسجيل الطلبة على مقاعد الدراسة فصلياً.
- الاعلان عن موعد تقديم طلبات الانتقال من تخصص إلى آخر و إلى الجامعة و تطبيق الأنظمة و التعليمات لاستكمال إجراءات الانتقال
- تدقيق العبء التدريسي لأعضاء هيئة التدريس .
- تزويد الجهات الباعثة بنتائج الطلبة المبعوثين على نفقة هذه الجهات في نهاية كل فصل دراسي
- إعداد جدول الامتحانات النهائية في نهاية كل فصل دراسي وحل التعارض بالتنسيق مع عمادات الكليات .
- ترحيل العلامات المعتمدة من كل عميد كلية و تثبيتها و احتساب المعدلات الفصلية و التراكمية حاسوبيا
- دراسة أوضاع الطلبة الذين تحتاج معاملاتهم إلى العرض على لجنة البت في قضايا الطلبة الأكاديمية .
- تدقيق ملفات الطلبة المتوقع تخرجهم و التحقق من استيفائهم لشروط منحهم الشهادة الجامعية .
- متابعة و تدقيق الخطط الدراسية للتخصصات المطروحة و الجديدة و بحث التعديلات عليها وذلك حسب الأصول .
- الإعلان الرسمي للقبول في برامج الدراسات العليا في الصحف الرسمية و موقع الجامعة على الإنترنت .
- المشاركة في وضع ترتيبات حفل تخريج الطلبة من الجامعة
- تنفيذ تعليمات منح درجة البكالوريوس و الدبلوم و الماجستير
- إعداد مشروع التقويم الجامعي .
- التنسيق مع مكتب شؤون خدمة العلم لتأجيل خدمة العلم للطلبة الذكور .
- إعداد قوائم بأسماء الطلبة المفصولين من تخصصاتهم و إبلاغ الجهات المعنية بذلك .
- بناء هيكل تنظيمي فعال للوحدة وتحديد مهام دوائره وأقسامه
- تهيئة خدمات تعليمية مالئمة ومحفزة للطلبة.
- دعم منظومة الجودة وفي أداء الخدمات.
- تحديث البرامج والخطط الد ارسية وتطويرها حاسوبيا .
- بناء جسور التواصل مع الطلبة.
|
|
|
|
|