|
|
"بكالوريوس التسويق"
|
خطة التسويق
|
|
نبذة عن التخصص:
يمكن القول بأن جميع المنشآت الإقتصادية سواء كانت صناعية، خدمية، تجارية، حكومية أو خاصة هي بحاجة إلى متخصصين في مجال التسويق، وذلك بسبب المشكلات التي تعاني منها في تسويق منتجاتها (سلعاً أم خدمات)، حيث إن مشكلة العصر تتمثل بصعوبات تتعلق بتصريف المنتجات، وليس في الإنتاج أو التصميم، ولهذا يُعتقد بأن الشركات سوف تتجه إلى توظيف المختصين في التسويق، من أجل منع وقوع هذه المشكلات.
أما فيما يتعلق بالوظائف التي يمكن أن يشغلها المتخصص في مجال التسويق، نذكر منها الآتي على سبيل المثال لا الحصر: مديراً للمبيعات أو موظف بيع في أية مؤسسة صناعية أو تجارية أو خدماتية, مديراً للمشتريات أو موظفا في إدارة الشراء, مديرا للمخازن أو أمين مخزن, مديرا تجارياً في المؤسسات الصناعية والتجارية والخدماتية, موظفاً في مؤسسات الإستيراد والتصدير بغض النظر عن السلع التي يتم إستيرادها أو تصديرها, باحثاً في مجال التسويق (بحوث السوق، بحوث السلع، بحوث المستهلك، بحوث الخدمات), موظفاً في مؤسسات الدعاية والإعلان.
|
|
الكليات التي يوجد فيها هذا التخصص:
كلية الأعمال
|
|
::
|
|
|
|
|