English
كلية الأعمال
موقع الجامعة الرئيسي
الرئيسية
عن الكلية
عن الكلية
عمادة الكلية
أخبار الكلية
الكادر الاداري
الهيكل التنظيمي
الاقسام الاكاديمية
قسم التخطيط وادارة المشاريع
قسم نظم المعلومات الادارية
قسم ادارة الاعمال
قسم الإقتصاد
قسم المحاسبة
قسم التسويق
قسم العلوم المالية والمصرفية
انجازات الكلية
الكادر الأكاديمي
مستقبل الاستدامة لبيئة الاعمال
اتصل بنا
عربي
الرئيسية
عن الكلية
عن الكلية
عمادة الكلية
أخبار الكلية
الكادر الاداري
الهيكل التنظيمي
الاقسام الاكاديمية
قسم التخطيط وادارة المشاريع
قسم نظم المعلومات الادارية
قسم ادارة الاعمال
قسم الإقتصاد
قسم المحاسبة
قسم التسويق
قسم العلوم المالية والمصرفية
انجازات الكلية
الكادر الأكاديمي
مستقبل الاستدامة لبيئة الاعمال
اتصل بنا
قسم
التسويق
قسم التسويق
نبذة عن القسم
الهيئة التدريسية
الخطط التدريسية
يعمل قسم التسويق من خلال تكامل كوادرة وطلبته على تعزيز فلسفة كلية الاعمال وجامعة البلقاء التطبيقية. يمنح القسم درجة البكالوريوس في التسويق ويعمل حاليا على تطوير برنامج للدراسات العليا في التسويق. يتكون القسم من خمسة اعضاء هيئة تدريسية جميعهم برتبة استاذ مشارك
رؤية القسم
يعمل قسم التسويق ليكون ريادي في تعليم التسويق على مستوى الاردن والمؤسسات المماثلة له عالميا.
رسالة القسم
تتلحص رسالة قسم التسويق في ايجاد صيغة تكاملية بين التعليم والبحث العلمي والممارسات المهنية في التسويق لتزويد الطلبة بالمهارات المتخصصة في تحري وإيصال المنافع والقيم المتوقعة من الزبائن.
الاهداف التي يسعى القسم الى تحقيقها
انطلاقا من الأهداف العامة لجامعة البلقاء التطبيقية وكلية الاعمال، قام القسم بتطوير الأهداف التالية:
تزويد الطلبة بالمعارف و المهارات اللازمة لتحديد وجذب وتقييم الزبائن.
تمكين الطلبة من تقييم البدائل التسويقية واتخاذ القرارات وقفا للمعايير الادارية و المالية والاخلاقية.
تبني ادوات تكنولوجيا المعلومات في الوصول للشرائح المختلفة من الزبائن وخدمتهم.
ترجمة مهارات الطلبة الى ممارسات مهنية تطبيقية من خلال بناء الشراكات مع مؤسسات المجتمع المدني.
و بالتالي، فان القسم يسعى لتنفيذ رسالته وأهدافه الرئيسية من خلال تدريس مساقات بجودة عالية للطلبة المستفيدين كما أنه بتفاعل مع المجتمع المحلي لتحقيق رسالة الجامعة ورسالة كلية الاعمال وأهدافها.
القيم الأساسية لقسم التسويق
يتبنى القسم مجموعة من القيم الأساسية وهي كما يلي
الإبداع والابتكار في التعلم والتعليم والبحث العلمي.
التميز في مهارات كادر القسم وفي أنماط التعليم.
جودة المخرجات التعليمية.
الاستجابة للبيئة المتغيرة وتوقعات المستفيدين.
images/marketing.png