Page 96 - دليل الطالب 2024-2025
P. 96

‫تعليمات اللجان الطبية في جامعة البلقاء التطبيقية‬

‫المادة (‪ :	)1‬تسمى هذه التعليمات ( تعليمات اللجان الطبية في جامعة البلقاء التطبيقية) ويعمل بها من تاريخ اقرارها	‬

‫من مجلس الجامعة في جلسته رقم ‪ 2023/2022/4‬المنعقدة بتاريخ ‪ 2023/9/25‬بموجب قرار رقم‬               ‫		‬

‫المادة (‪ 	:)2‬يكون للكلمات التالية حيثما وردت في هذه التعليمات المعاني المخصصة لها أدناه مالم تدل القرينة 		‬

                                                  ‫على غير ذلك‪:‬‬                                  ‫		‬

‫	 جامعة البلقاء التطبيقية‪.‬‬                        ‫الجامعة 	‪:‬‬                                    ‫		‬

    ‫رئيس الجامعة‪.‬‬                                 ‫الرئيس‪		:‬‬                                     ‫		‬

‫عميد كلية الطب‪.‬‬                                   ‫		 العمي	د‪		:‬‬

    ‫كلية الطب‪.‬‬                                    ‫		 الكلي	ة‪		:‬‬

‫العامل في الجامعة‪ 	:‬الموظف المصنف وغير المصنف بعقد وعضو هيئة التدريس وعضو هيئة		‬                ‫		‬

‫الباحثين والمحاض المتفرغ‪.‬‬                         ‫					‬

                      ‫بتنسيب من العميد يشكل الرئيس اللجان الطبية في الجامعة على النحو التالي‪:‬‬   ‫المادة (‪	:)3‬‬
                                                                     ‫‪ -1‬اللجنة الطبية الأولية‪:‬‬     ‫		‬
                                                                                                   ‫		‬
 ‫تتكون هذه اللجنة من ثلاثة أخصائيين من اختصاصات مختلفة ويعين أقدمهم في الرتبة رئيساً للجنة‪.‬‬        ‫		‬
                                                                     ‫أ‌‪ 	-‬تكون مهام اللجنة‪:‬‬        ‫		‬
                                                                                                   ‫		‬
   ‫‪ 	-1‬النظر في الإجازات المرضية المتصلة التي تزيد عن سبعة أيام ولا تتجاوز الثلاثين يوماً‪.‬‬         ‫		‬
                              ‫‪ 	-2‬الاطلاع على التقارير الطبية المرفقة مع الإجازة المرضية‪.‬‬          ‫		‬
                                                                                                   ‫		‬
‫‪ -	3‬استشارة ثلاثة من الأطباء المختصين من مختلف القطاعات الصحية كحد أعلى في مجال 		‬                 ‫		‬
                                                   ‫المرض لإبداء الرأي بمدى استحقاق الإجازة‪.‬‬        ‫		‬

                                              ‫‪ 	-4‬اعتماد أو عدم اعتماد الإالإجازة المرضية‪.‬‬
                                        ‫‪ 	-5‬إجراء الفحص الطبي للمعينين الجدد في الجامعة‪.‬‬

                                                ‫ب‌‪ 	-‬تنعقد هذه اللجنة أربع مرات في الشهر‪.‬‬

                                                                     ‫‪-2‬اللجنة الطبية الطلابية‪:‬‬  ‫		‬
‫تنبثق هذه اللجنة عن اللجنة الأولية وتتكون من ثلاثة أعضاء من الأطباء العاملون في الجامعة إضافة	‬  ‫		‬
                                                                                                ‫		‬
                                                                     ‫إلى أخصائي طب الأسرة‪.‬‬      ‫		‬
                                                                     ‫‌أ‪ 	-‬تكون مهام اللجنة‪:‬‬     ‫		‬
                                         ‫‪ -	1‬تدقيق التقارير والأعذار الطبية الخاصة بالطلبة‪.‬‬     ‫		‬
‫‪ 	-2‬اعتماد أو عدم اعتماد التقارير والأعذار الطبية الخاصة بالطلبة وذلك بعد أخذ السيرة 		‬         ‫		‬
                                       ‫المرضية للطالب خلال المدة المنصوص عليها بالتعليمات‪.‬‬      ‫		‬
                                           ‫‌ب‪ 	-‬تتواجد هذه اللجنة طيلة فترة أيام الامتحانات‪.‬‬    ‫		‬
                                                      ‫ج‪ -‬تنعقد هذه اللجنة مرة واحدة في الشهر‪.‬‬

‫‪96‬‬
   91   92   93   94   95   96   97   98   99   100   101