|
المعارف
|
| LO1 |
فهم مستويات النظام اللغوي العربي كافة، والعصور الأدبية العربية المتعاقبة. |
| LO2 |
فهم الظواهر الأدبية والمناهج النقدية القديمة والحديثة. |
| LO3 |
معرفة المشكلات اللغوية والأدبية لدى الدارسين وطرائق معالجتها على نحو منهجي. |
|
المهارات
|
| LO4 |
اكتساب القدرة على الأداء السليم في المستويات اللغوية والأدبية نظريا وتطبيقيا. |
| LO5 |
تدقيق النصوص اللغوية وتحريرها وتخليصها من الأخطاء الإملائية والنحوية والأسلوبية. |
| LO6 |
القدرة على تشخيص مشكلات تعلم اللغة العربية وآدابها عند الدارسين ومعالجتها ضمن الاستراتيجيات الملائمة. |
|
الكفاءات
|
| LO7 |
تطبيق المهارات اللغوية في تعليم اللغة العربية. |
| LO8 |
توظيف المهارات الأدبية والمعرفة النقدية في تنمية المواهب الإبداعية ورعايتها. |
| LO9 |
تقييم النصوص الأدبية والأعمال الفنية ذوقيا وموضوعيا. |
| LO10 |
تصنيف المصادر والمراجع اللغوية والأدبية القديمة والحديثة. |
|
النتاجات / الأهداف
|
PO1
|
PO2
|
PO3
|
PO4
|
PO5
|
PO6
|
| فهم مستويات النظام اللغوي العربي كافة، والعصور الأدبية العربية المتعاقبة. PLO1 |
|
X |
X |
|
|
|
| فهم الظواهر الأدبية والمناهج النقدية القديمة والحديثة. PLO2 |
|
X |
X |
|
|
|
| معرفة المشكلات اللغوية والأدبية لدى الدارسين وطرائق معالجتها على نحو منهجي.. PLO3 |
|
|
|
|
X |
|
| اكتساب القدرة على الأداء السليم في المستويات اللغوية والأدبية نظريا وتطبيقيا..PLO4 |
|
X |
X |
X |
|
|
| تدقيق النصوص اللغوية وتحريرها وتخليصها من الأخطاء الإملائية والنحوية والأسلوبية.. PLO5 |
|
X |
|
|
|
|
| القدرة على تشخيص مشكلات تعلم اللغة العربية وآدابها عند الدارسين ومعالجتها ضمن الاستراتيجيات الملائمة. .. PLO6 |
X |
|
|
|
|
X |
| تطبيق المهارات اللغوية في تعليم اللغة العربية. .. PLO7 |
|
|
X |
X |
|
|
| توظيف المهارات الأدبية والمعرفة النقدية في تنمية المواهب الإبداعية ورعايتها. PLO8 |
X |
X |
X |
|
|
|
| تقييم النصوص الأدبية والأعمال الفنية ذوقيا وموضوعيا. .. PLO9 |
X |
|
X |
X |
X |
|
| تصنيف المصادر والمراجع اللغوية والأدبية القديمة والحديثة. PLO10 |
|
X |
|
|
|
|