جامعة البلقاء التطبيقية
English    موقع الجامعة الرسمي  
 كلية عمان الجامعية للعلوم المالية والادارية

قسم العلوم الاساسية

يُعدّ قسم العلوم الأساسية أحد الأقسام الأساسية التي شكلت النواة الأولى في مسيرة كلية عمان الجامعية والتي بدأت مسيرتها في عام 1952 وضمت تخصصات مختلفة في العلوم الإنسانية والاجتماعية، وقد شهد القسم منذ إنشائه تطوراً ونمواً مضطرداً كمّاً وكيفاً حتى أصبح من أبرز الأقسام في الكلية من كافة النواحي تعدد وتنوع في الكوادر من الهيئة التدريسية في التخصصات المختلفة.
واستجابة لرؤى وسياسات الدولة والجامعة الخاصة بتطوير التعليم وتحسين نوعيته حرص القسم ويحرص على توفير الكوادر المؤهلة والمتخصصة والتطور الأفقي والعمودي وذلك لتزويد الطلبة بالمعارف والمهارات والقدرات التي تدعم التخصصات المختلفة في الكلية من خلال توفير المقررات الإجبارية والاختيارية في الخطط الدراسية المقررة.

الدكتورة نبال الملكاوي
كما ويعمل القسم على الريادة والتميز في مجالات التعليم والبحث العلمي بما يسهم في خدمة المجتمع ليصبح قسماً تعليمياً في طليعة الأقسام في كلية عمان الجامعية وأن يحتل مكانة مرموقة. ويساهم كذلك في إعداد الكفاءات العلمية في مختلف حقول العلم من خلال تقديم تعليم مميز وإنتاج بحث علمي إبداعي يخدم المجتمع ويسهم في بناء اقتصاد المعرفة من خلال إيجاد بيئة جامعية محفزة للإبداع وحرية الفكر والتعبير والاستجابة لمتطلبات المجتمع والتطور العلمي.

رسالة القسم:

إعداد الكفاءات العلمية في مختلف حقول العلم والمعرفة من خلال تقديم تعليم مميز، وإنتاج بحث علمي إبداعي يخدم المجتمع، ويسهم في بناء اقتصاد المعرفة من خلال ايجاد بيئة جامعية محفزة للإبداع وحرية الفكر والتعبير، والاستجابة لمتطلبات المجتمع والتطور العلمي.

رؤية القسم:

إعداد الكفاءات العلمية في مختلف حقول العلم والمعرفة من خلال تقديم تعليم مميز، وإنتاج بحث علمي إبداعي يخدم المجتمع، ويسهم في بناء اقتصاد المعرفة من خلال ايجاد بيئة جامعية محفزة للإبداع وحرية الفكر والتعبير، والاستجابة لمتطلبات المجتمع والتطور العلمي.

الأهداف الاستراتيجية للقسم:

  • الارتقاء بالبحث العلمي في قسم العلوم الأساسية نحو المعايير العالمية عبر توفير متطلباته المادية والفنية، وربط مخرجاته باحتياجات التنمية الوطنية، مع التركيز على احتياجات المجتمع المحلي.
  • إعدادا خريج من الكلية ذو جودة عالية، مؤهل علمياً وتطبيقياً، ويمتلك الخصائص لإنتاج المعرفة والمنافسة في سوق العمل، والمساهمة الفعالة في تنمية المجتمع.
  • إعداد طالب جامعي يتمتع بالحس الوطني والانتماء ليكون عضواً فاعلاً ومنتجاً في المجتمع، ويمتلك المهارات التطبيقية والعلوم المعرفية ومهارات الاتصال والمهارات الكتابية والشفوية، بما يكفل جاهزيته لسوق العمل.
  • الوصول في قسم العلوم الأساسية إلى التميز في العملية التعليمية ورفع مستوى مخرجاته لمساعدة الأقسام الأخرى في تلبية احتياجات المجتمع المحلي.
  • الاهتمام بجودة البحث العلمي في قسم العلوم الأساسية ثم في الكلية وبالتالي ينعكس هذا على الجامعة.
  • التميز بمستوى الدقة والشفافية في الاعمال الإدارية.
الرئيسية
إتصل بنا
موقع الجامعة
أخبار البلقاء
جميع الحقوق محفوظة مركز الحاسوب - جامعة البلقاء التطبيقية 2016
جامعة البلقاء التطبيقية - عمان - شفا بدران - مرج الفرس, الأردن
هاتف: 065239915 / 065239916,  فاكس: 065239917 ,  صندوق البريد:
البريد الإلكتروني : amman@bau.edu.jo
إضغط هنا لمشاهدة أفضل إعدادات التصفح