الجمعة 21-11-2025 الموافق 1 جمادي الآخرة 1447 شعار الجامعة موقع الجامعة الرسمي | English
 دائرة شؤون العاملين

عن الدائرة

انشئت دائرة شؤون العاملين عام 1997 وتتكون الدائرة من الأقسام التالية :
  • قسم السجلات والحاسوب
  • قسم الإجازات
  • قسم المتابعة والتسهيلات
  • قسم الهيئة التدريسية
  • قسم الهيئة الإدارية
  • قسم الملفات
  • قسم الضمان الاجتماعي
  • قسم إدارة البيانات والمعلومات
  • قسم التدريب
  • الديوان
تعد دائرة شؤون العاملين الجهة المسؤولة عن تنفيذ سياسة الجامعة من حيث توفير الكوادر البشرية والأكاديميةوالإدارية والفنية اللازمة .

وتضطلع الدائرة بالمهام التالية :
  • ضبط السجلات .
  • الإعلان عن الوظائف الشاغرة في الجامعة لرفدها بالكوادر البشرية المؤهلة والمدربة .
  • الارتقاء بالعاملين في المستوى الذي يتناسب مع التطورات في الإدارة الحديثة من خلال تحديث الأنظمة والتعليمات بما يخدم أهداف الجامعة .
  • إعداد جدول تشكيلات الوظائف الأكاديميةوالإدارية السنوي بالتعاون مع الكليات والوحدات الإدارية .
  • إبرام العقود مع أعضاء الهيئة التدريسية والهيئةالادارية بعد استكمال كافة إجراءات التعيين.
  • متابعة كافة الأمور المتعلقة بأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية من حيث (إشراكهم بالضمان الاجتماعي وكذلك متابعة الإجازات والتنقلات والترقيات والترفيعات والزيادات السنوية ).
  • متابعة الأمور المتعلقة بأعضاء الهيئة التدريسية لغير الأردنيين وتسهيل معاملاتهم لدى الدوائر الرسمية مثل تصريح الإقامة وتذاكر السفر .
  • الاستقالات وإنهاء الخدمات وإجراءات براءة الذمة .
  • منح شهادات الخبرة للعاملين .
  • إعداد وتنظيم ملفات الموظفين الورقية والالكترونية في الجامعة بما يتفق ومعايير الاعتماد العام والخاص .
  • مسح و تحديد الاحتياجات التدريبية للكادر الإداري والتنسيق مع المراكز المختصة في الجامعة لاختيار المدربين وأماكن التدريب.
  • العمل على تطوير ومتابعة وتحسين أنظمة الحاسوب الخاصة بالدائرة.

الرئيسية
إتصل بنا
موقع الجامعة
أخبار البلقاء
جامعة البلقاء التطبيقية - , الأردن
هاتف: 000000,  فاكس: ,  صندوق البريد:
البريد الإلكتروني : pers@bau.edu.jo

©2019 جميع الحقوق محفوظة جامعة البلقاء التطبيقية تصميم وبرمجة مركز الحاسوب
إضغط هنا لمشاهدة أفضل إعدادات التصفح