جامعة البلقاء التطبيقية
خدمات الطلاب    خدمات الموظفين    المكتبة                  English   
 كلية عجلون الجامعية

قسم العلوم الاجتماعية

كلمة رئيس القسم

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على النبي العربي الهاشمي الأمين وبعد،،،،
لقد تأسس قسم علم الاجتماع بوصفه أحد أقسام كلية عجلون الجامعية في جامعة البلقاء التطبيقية بعد صدور قرار مجلس العمداء في العام الجامعي 2010/2011 ليضم تخصصي البكالوريوس في الخدمة الاجتماعية والبكالوريوس في علم اجتماع الانحراف والجريمة .
ويسعى قسم العلوم الاجتماعية إلى تحقيق الأهداف المرجوة من خلال تطوير الخطط الدراسية والعمل على استحداث تخصصات وبرامج على مستوى الدراسات العليا كالماجستير في علم الاجتماع التطبيقيي والدبلوم العالي في الاصلاح الاسري وذلك استجابة لتطورات الحياة الاجتماعية وتعقدها، آمل أن يكون هذا الموقع خير مرشد ومعين لكل مهتم بمجال العلوم الاجتماعية، مع ترحيبنا بكم في القسم للإجابة عن استفساراتكم، والتواصل الدائم معكم .

الدكتور حمزه الخدام

رؤية القسم

تتأسس رؤية القسم على تحقيق التكامل الفعال بين التعليم والتدريب والبحث العلمي الأكاديمي، ونتطلع لأن يكون القسم إحدى صروح التعليم الجامعي المتميز في مجال علم الاجتماع والخدمة الاجتماعية من خلال تقديم الاستشارة والبحث الاجتماعي على المستوى المحلي والاقليمي.

رسالة القسم

تتركز رسالة القسم في إعداد المتخصصين أكفاء ومؤهلين في مجالي علم الاجتماع / انحراف وجريمة والخدمة الاجتماعية مزودين بالمعارف والمهارات البحثية والخبرات المهنية الحديثة والتي تساهم في تحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية للمجتمع الأردني الحديث من خلال الاستجابة لحاجات التنمية وسوق العمل وخدمة المجتمع المحلي.

أهداف القسم

  • إعداد الخريجين والأخصائيين الاجتماعيين بمستوى عال من الكفاءة العلمية والعملية المتقدمة في التعامل مع الظواهر والمشكلات الاجتماعية ومعالجتها وفقاً للأسلوب العلمي.
  • تمكين الخريجين من الأساليب والمهارات البحثية المتطورة لديهم وذلك للعمل في مرافق الدولة عن طريق طرح برامج تدريبية متخصصة في الخدمة الاجتماعية تأخذ بعين الاعتبار الأسلوب الوقائي والعلاجي في التعامل مع المشكلات الاجتماعية التي تواجه الأفراد والجماعات والمجتمعات
  • تنمية الخبرات العلمية والمهنية لأعضاء هيئة التدريس في القسم من خلال التشبيك مع مراكز البحث العلمي والجامعات العربية والعالمية عن طريق الاشتراك في المهام والزيارات العلمية أو حضور المؤتمرات العلمية أو التفرغ العلمي بهدف القيام بالبحوث أو التأليف حسب التخصص المناط لكل عضو هيئة تدريس في قسم العلوم الاجتماعية .
  • مواكبة متطلبات الاعتماد الأكاديمي من قبل المؤسسات العلمية والعالمية من حيث تطوير محتويات المقررات في قسم العلوم الاجتماعية وتوفير مصادر المعلومات والمختبرات وتعزيز البحث العلمي وتفعيل استراتيجية التطوير والجودة للوصول إلى العمل العلمي المنظم في القسم.
الدرجات العلمية التي يمنحها القسم
التخصص الدرجة العلمية الخطة الدراسية
الخدمة الاجتماعية البكالوريوس لتحميل الملف اضغط هنا
علم اجتماع – الانحراف والجريمة البكالوريوس لتحميل الملف اضغط هنا
الرئيسية
إتصل بنا
موقع الجامعة
أخبار البلقاء
جميع الحقوق محفوظة مركز الحاسوب - جامعة البلقاء التطبيقية 2016
جامعة البلقاء التطبيقية - الاردن - عجلون, الأردن
هاتف: 02/6421901,  فاكس: 02/6421968 ,  صندوق البريد:
البريد الإلكتروني : Ajlon@bau.edu.jo
إضغط هنا لمشاهدة أفضل إعدادات التصفح