جامعة البلقاء التطبيقية
English       موقع الجامعة الرسمي  
 خريجي البلقاء

إرشادات لإعداد سيرة ذاتية CV

تلعب السيرة الذاتية دورا رئيسيا ومميزا في رحلة البحث عن وظيفة جيدة في سوق العمل لقدرتها على جذب انتباه المسؤولين عن إدارة الموارد البشرية وأصحاب الأعمال ودعوتهم لإجراء مقابلة شخصية معك، ومن ثم تتزايد أهمية عمل سيرة ذاتية بشكل محترف، إذ أنها أصبحت تمثل نقطة الإنطلاق بين صاحب العمل والباحث عن وظيفة.
والكثير منا ليس لديه الدراية الكافية بطريقة عمل سيرة ذاتية وكيفية كتابتها بطريقة سليمة، ويمكن القول أن عمل سيرة ذاتية هو أمر غاية في الملل بالنسبة للبعض، ولكن في نفس الوقت فالاهتمام بعمل سيرة ذاتية دقيقة يحمل قدرا كبيرا من الأهمية في بحثك عن وظيفة الأحلام
وعند الحديث عن عمل سيرة ذاتية مميزة ومثالية فالمقصود بذلك عمل سيرة ذاتية تقوم بتقديم المعلومات والبيانات الضرورية بطريقة تسهل قراءتها في إطار مناسب، وبما يضمن عمل سيرة ذاتية تحقق التوازن بين احتياجات ومتطلبات الوظيفة وبين مؤهلاتك وقدراتك الشخصية. للمزيد يرجى تحميل الملف المرفق ( اضغط هنا )

تجنب هذه الأخطاء عند كتابة سيرة ذاتية خاصة بك

يرى الكثيرون أن كتابة سيرة ذاتية ناجحة هي طريق أو بوابة الحصول على الوظيفة التي طالما حلموا بها، وقد تكون كتابة سيرة ذاتية جيدة ليست هي العامل الوحيد المؤثر في الحصول على الوظيفة، ولكنها قد تلعب دورا رئيسيا في جذب وإثارة انتباه صاحب العمل لك، وهو ماقد يؤهلك للتأهل لمرحلة المقابلة الشخصية فيما بعد، وهذا هو الهدف من كتابة سيرة ذاتية تلقي فيها الضوء على انجازاتك وخبراتك ومؤهلاتك.
ولكن هناك مجموعة من الأخطاء التي قد يقع فيها كثيرون عند كتابة سيرة ذاتية خاصة بهم، وهو ما قد ينعكس سلبا على عملية تقييم السيرة الذاتية من قبل صاحب العمل، ولذلك يفضل الانتباه إلى كثير من الأمور عند كتابة سيرة ذاتية خاصة، تفاديا لاستبعاد صاحب العمل لطالب الوظيفة وتفضيل آخرين عليه. للمزيد يرجى تحميل الملف المرفق ( اضغط هنا )

كيف تعد نفسك لمقابلة عمل؟

تُعَدُّ طريقة كتابة السيرة الذاتية أول خطوة يخطوها الباحث عن عمل نحو الوظيفة، وتُعَد المقابلة الشخصية هي الخطوة الثانية.
إن هدف كل خطوة في عملية البحث عن وظيفة – بعد كتابة السيرة الذاتية - هو الوصول إلى جلسةِ مقابلة التوظيف التي تُتيح للطالب فرصةَ تقديم نفسِه لصاحب العمل، وتعلُّمه المزيد عن هذا العمل. فكيفَ تُجري مقابلة شخصية ناجحة ؟ للمزيد يرجى تحميل الملف المرفق ( اضغط هنا )

نماذج سيرة ذاتية

نماذج للسيرة الذاتية باللغة العربية نماذج للسيرة الذاتية باللغة الانجليزية
النموذج الاول النموذج الاول النموذج الخامس
النموذج الثاني النموذج الثاني النموذج السادس
النموذج الثالث النموذج الثالث النموذج السابع
النموذج الرابع النموذج الرابع النموذج الثامن

الرئيسية
إتصل بنا
موقع الجامعة
أخبار البلقاء
جميع الحقوق محفوظة مركز الحاسوب - جامعة البلقاء التطبيقية 2016
جامعة البلقاء التطبيقية - , الأردن
هاتف: 053491111-3884,  فاكس: ,  صندوق البريد:
البريد الإلكتروني : cc.help@bau.edu.jo

إضغط هنا لمشاهدة أفضل إعدادات التصفح