الجمعة 21-11-2025 الموافق 1 جمادي الآخرة 1447 شعار الجامعة موقع الجامعة الرسمي | English
 مركز التطوير الوظيفي لكليات اقليم الوسط
دائرة الدعم الفني والإداري

تعد دائرة الدعم الفني والإداري الركيزة الأساسية التي تضمن سير العمليات داخل المركز بكفاءة وفعالية، والإشراف على الموارد البشرية، وإدارة اللوازم والمستلزمات، وتقديم الدعم التقني واللوجستي لضمان تنفيذ البرامج والأنشطة بسلاسة. كما تسهم في تحسين بيئة العمل من خلال توفير الأدوات والتجهيزات اللازمة، وتعزيز نظم الإدارة الحديثة، مما يساعد في تحقيق الأهداف الاستراتيجية للمركز وتعزيز جودة الخدمات المقدمة للمستفيدين.
أهداف دائرة الدعم الفني والإداري
  • تقديم الدعم الفني والإداري للمركز.
  • إدارة ميزانية مراكز التطوير الوظيفي .
  • تقديم الدعم الفني لأنظمة وبرامج الحاسب الآلي بمراكز التطوير الوظيفي .
  • تقديم الدعم الإداري لموظفي مراكز التطوير الوظيفي .
  • الإشراف على جهود التسويق والعلاقات العامة لمراكز التطوير الوظيفي .
  • جمع وتحليل البيانات لدعم برامج وخدمات مراكز التطوير الوظيفي .
  • التعاون مع الأقسام والوحدات الأخرى في جامعة البلقاء التطبيقية لدعم مهمة مراكز التطوير الوظيفي.

مديرة الدائرة
د. طارق علي الطرودي
أقسام دائرة التطوير المهني
  1. قسم المتابعة
    يهدف إلى متابعة تنفيذ الأنشطة التي يتم تقديمها للطلبة في المركز ، وله دور محوري في ضمان تنفيذ الخطط والاستراتيجيات بكفاءة وفعالية. و تعزيز مستوى الأداء عبر المتابعة الدقيقة لمختلف البرامج والأنشطة، والتنسيق بين الإدارات لضمان تحقيق الأهداف المرجوة من خلال رصد التحديات، واقتراح الحلول المناسبة، و تحسين جودة الخدمات المقدمة. الخدمات التي يقدمها قسم المتابعة:
    1. توفير الحلول الفنية والإداربة المتعلقة بالحاسوب والشبكات والبرمجيات والأجهزة الإلكترونية.
    2. جمع وتحليل البيانات لدعم برامج وخدمات مراكز التطوير الوظيفي.
    3. المحافظة على مرافق المركز ومعداته .
    4. توفير الدعم الفني للطلبة في المركز فيما يتعلق بالحاسوب والشبكات والبرمجيات والأجهزة الإلكترونية .
    5. توفير الدعم الإداري للطلبة في المركز ، مثل توفير المساعدة في التسجيل والأوراق الثبوتية والمعاملات الإدارية الأخرى
    6. تحديد المشاكل التقنية والإدارية التي يواجهونها الطلبة في المركز الفني والإداري .
    7. تحديد الاحتياجات الفنية والإدارية في المركز والعمل على تحسين البنية التحتية في المركز لضمان توفير الخدمات بشكل أفضل وأكثر فعالية.
  2. قسم اللوازم
    يهدف إلى توفير اللوازم والمعدات اللازمة لتنفيذ الأنشطة والبرامج التدريبية في المركز ، و تأمين احتياجات المركز من المعدات والأدوات المكتبية والفنية، وتنظيم عمليات الشراء والتخزين والتوزيع بما يحقق الاستخدام الأمثل للموارد ، والإشراف على عمليات الصيانة والتجهيز، مما يسهم في دعم بيئة عمل متكاملة تسهم في تحقيق أهداف المركز بفعالية.
    الخدمات التي يقدمها قسم اللوازم :
    1. تحديد احتياجات المركز من اللوازم والمعدات المختلفة لتفادي الزيادة أو النقصان ، وضمان توفرها بشكل مستمر وفعال .
    2. إدارة المخزون والمخازن المتعلقة باللوازم والمعدات ، وتحديد كميات اللوازم والمعدات الطلوبة وفقاً للأنشطة المختلفة المقررة في المركز .
    3. إجراء عمليات شراء اللوازم والمعدات المختلفة وإستلامها وتخزينها ومن ثم صرفها حسب الأصول ، وضمان توفيرها بأسعار مناسبة وجودة عالية .
    4. إعداد قوائم العهدة الشخصية لكل موظف.
    5. المشاركة في إعداد الموازنة السنوية للمركز.

الرئيسية
إتصل بنا
موقع الجامعة
أخبار البلقاء
جامعة البلقاء التطبيقية - , الأردن
هاتف: 00962-53491111,  فاكس: ,  صندوق البريد: 206
البريد الإلكتروني : cdc@bau.edu.jo

©2019 جميع الحقوق محفوظة جامعة البلقاء التطبيقية تصميم وبرمجة مركز الحاسوب
إضغط هنا لمشاهدة أفضل إعدادات التصفح