|
مخرجات البرنامج:
|
| المعرفة |
PO1 |
توظيف الأسس النظرية النمائية والنفسية والاجتماعية والفسيولوجية والعصبية في فهم وتفسير سلوك واحتياجات فئات التربية الخاصة |
| PO2 |
التعرف على جميع الموضوعات والاتجاهات الحديثة في ميدان التربية الخاصة |
| PO3 |
اكتساب المعرفة والمهارات الأساسية اللازمة لتطبيق الاختبارات والمقاييس التشخيصية لتحديد ذوي الإعاقة وكتابة التقرير التشخيصي |
| المهارات |
PO4 |
تطبيق المفاهيم النظرية في مجالات التربية الخاصة في مواقف وبيئات العمل من حيث الكشف المبكر والتشخيص وتعليم وعلاج ذوي الإعاقة. |
| PO5 |
تصميم أبحاث في مجالات التربية الخاصة وتفسير نتائجها وفقاً للمعايير الأخلاقية للبحث العلمي |
| PO6 |
تطبيق الأسس والقواعد الأخلاقية والقانوية في الكشف وتقييم وتشخيص ذوي الإعاقة وكتابة تقرير الحالة بمهنية واحترافية |
| PO7 |
إعداد الخطة التربوية الفردية والبرامج التربوية لفئات ذوي الإعاقة وتنفيذها |
| الكفايات |
PO8 |
استخدام مهارات التواصل الفعال بما يناسب فئات ذوي الإعاقة في تقديم الخدمات المساندة وتعليهم وعلاجهم وإرشادهم وأسرهم |
| PO9 |
العمل التعاوني ضمن الفريق لتحديد الخدمات المناسبة للطلبة ذوي الإعاقة، وتطوير مهارات تنظيم الذات وتوظيفها في المواقف المهنية الاحترافية. |
| PO10 |
استخدام التكنولوجيا في تطوير برامج وخدمات الاشخاص ذوي الاعاقة |
|
مخرجات البرنامج:
|
| المعرفة |
PO1 |
توظيف الأسس الفسيولوجية والعصبية، والنمائية، والنفسية، والاجتماعية في فهم وتفسير السلوك ومظاهر الاضطراب النفسي والعقلي |
| PO2 |
اكتساب المعرفة والمهارات اللازمة لتطبيق الأدوات والاختبارات والمقاييس النفسية وتفسير نتائجها وكتابة التقرير النفسي. |
| المهارات |
PO3 |
تطبيق مفاهيم ومبادئ ونظريات علم النفس التطبيقي في بيئة العمل ومواقف التشخيص والعلاج النفسي. |
| PO4 |
يتعامل بمقتضى القواعد الأخلاقية والقانونية في التقييم والتشخيص النفسي والإرشاد والعلاج النفسي، بمسؤولية مهنية احترافية. |
| PO5 |
تصميم أبحاث في مجالات علم النفس التطبيقي وتفسير نتائجها بما يتفق مع المعايير الأخلاقية للبحث العلمي |
| الكفايات |
PO6 |
يوظّف مهارات التنظيم الذاتي في المواقف المهنية الاحترافية منسجماً مع المعايير المهنية ونتائج البحوث العلمية. |
| PO7 |
يتواصل مع الآخرين بما يلائم احتياجات الفئات المستهدفة في تقديم خدمات التشخيص والعلاج النفسي، والرعاية النفسية، وتطوير قدراته في العمل بروح الفريق. |
|
مخرجات البرنامج:
|
| المعرفة |
PO1 |
توظيف الأسس الفسيولوجية والعصبية، والنمائية، والنفسية، والاجتماعية في فهم وتفسير أشكال حالات صعوبات التعلم المختلفة |
| PO2 |
اكتساب المعرفة والمهارات اللازمة لتطبيق الأدوات والاختبارات والمقاييس التشخيصية لصعوبات التعلم وتفسير نتائجها وكتابة التقرير التربوي |
| المهارات |
PO3 |
تطبيق مفاهيم ومبادئ ونظريات ومناهج صعوبات التعلم في تعديل سلوك ذوي صعوبات التعلم |
| PO4 |
يتعامل بمقتضى القواعد الأخلاقية والقانونية في تقييم وتشخيص وتعديل سلوك ذوي صعوبات التعلم، بمسؤولية مهنية واحترافية |
| PO5 |
تصميم وتنفيذ خطط تدخل مبكر للأطفال ذوي صعوبات التعلم |
| الكفايات |
PO6 |
يوظّف مهارات التنظيم الذاتي في المواقف المهنية الاحترافية منسجماً مع المعايير المهنية ونتائج البحوث العلمية. |
| PO7 |
يتواصل مع الآخرين بما يلائم احتياجات الفئات المستهدفة في تقديم خدمات التشخيص وتعديل السلوك، والتدخل المبكر، وتطوير قدراته في العمل بروح الفريق. |