جامعة البلقاء التطبيقية
خدمات الطلاب    خدمات الموظفين    المكتبة                  English   
 كلية السلط للعلوم الإنسانية

قسم العلوم التطبيقية

تأسس قسم العلوم التطبيقية في العام الجامعي 1980/1981،قبل صدور الإراده الملكية السامية بتأسيس جامعة البلقاء التطبيقية حيث كان القسم يتبع لوزارة التعليم العالي
وعندما أنشئت جامعة البلقاء أصبح القسم تابع للجامعة ضمن كلية السلط للعلوم الإنسانية ,ويمنح شهادة الدبلوم المتوسط في التخصصات التطبيقية التالية: الإنتاج النباتي. تربية بدنية.

المدرس رائد سعود الحياري

رؤية القسم

يتطلع القسم إلى الرقي المتنامي في البناء الأكاديمي والبحث العلمي المتميز في مجالات العلوم التطبيقية المختلفة, واستحداث البرامج التطبيقية المتنوعة والتي تخدم المجتمع تحقيقا لاستراتيجيات الجامعة في أبعادها المحلية والوطنية.

رسالة القسم

ترسيخ مفهوم التخصصات التطبيقية, وألتاكيد على أهميتها محليا وعالميا, وتوجيه خريجي الثانوية العامة لمثل هذه التخصصات للمساهمة في الحد من البطالة في سوق العمل.

أهداف القسم

أهدافنا تتمثل ب:
  • الارتقاء بمستوى خريجي القسم أكاديمياً ومهنياً ورفد المجتمع المحلي بالخريجين المتميزين والقادرين على المساهمة في التنمية بما يتلاءم مع حاجات المجتمع
  • التركيز على تدريب الطلبة في القطاعين العام والخاص لما له من دور كبير في إكسابهم المهارات اللازمه واندماجهم في الحياة العملية بسهولة بعد التخرج.
  • تقديم الخدمه للمجتمع المحلي عن طريق عقد الدورات التدريبية.
  • العمل على دعم وتطوير أعضاء هيئة التدريس.
الرئيسية
إتصل بنا
موقع الجامعة
أخبار البلقاء
جميع الحقوق محفوظة مركز الحاسوب - جامعة البلقاء التطبيقية 2016
جامعة البلقاء التطبيقية - السلط, الأردن
هاتف: 00962-5-3491111,  فاكس: 00962-5-3530037 ,  صندوق البريد:
البريد الإلكتروني : salt@bau.edu.jo
إضغط هنا لمشاهدة أفضل إعدادات التصفح