يتم تعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها ضمن ثلاثة مستويات رئيسة:
وتتدرج هذه المستويات في طبيعة الموضوعات المطروحة وكذلك طريقة الطرح وأسلوبه، بحيث تبدأ من السهل إلى الصعب ومن البسيط الى المعقد، وبما يتناسب مع مستوى الطلبة الدارسين في كل مستوى، مراعية في ذلك حاجات الطلبة ورغباتهم، حيث يتم تصنيف الطلبة الى مستويات بناء على الامتحان التصنيفي لهذه الغاية، فيوضع كل طالب في المستوى الذي يناسبه بناءً على قدراته ومهاراته في اللغة العربية بالاعتماد على نتائج الامتحان التَّصنيفي، ليكون ذلك نقطة انطلاق للبدء بدراسة اللغة العربية.
|
|
|
|
|
|