|
|
|
|
|
نبذة عامة:
|
م. عبير الصعوب حاصلة على درجة الماجستير في تخصص هندسة العمارة، عملت كمحاضر غير متفرغ لعدة سنوات في الجامعة الاردنية وجامعة البلقاء التطبيقة من تاريخ 2012 ولغاية 2015، ومحاضر متفرغ من تاريخ 2016 ولغاية الان في جامعة البلقاء التطبيقية/ كلية الهندسة/ هندسة العمارة، كما شاركت في العديد من لجان التحكيم لمشاريع التخرج في الجامعات الخاصة والحكومية لعدة سنوات.
|
|
|
|
|
الاهتمامات البحثية:
|
مهتم بالبحث في العمارة التراثية والمستدامة
|
|
|
|
المؤهلات:
|
#
|
الدرجة
|
الجامعة
|
التخصص
|
السنة
|
1 | ماجستير | الجامعة الأردنية | هندسة العمارة | 2015 | 2 | بكالوريس - انتظام | جامعة آل البيت | هندسة العمارة | 2012 |
|
|
|
|
الخبرات:
|
الخبرة الأكاديمية:
|
2016 -الان: محاضر متفرغ,جامعة البلقاء التطبيقية - كلية الهندسة,الأردن. 2013 -2015: محاضر غير متفرغ,جامعة البلقاء التطبيقية - كلية الهندسة,الأردن. 2012 -2014: محاضر غير متفرغ,الجامعة الأردنية - كلية الهندسة,الأردن.
|
الخبرة الإدارية:
|
2015 -2016 :مشرف مختبر,جامعة البلقاء التطبيقية - كلية الهندسة,الأردن.
|
|
|
|
|
الأبحاث:
|
1- Using Simulation to Maximize the Solar Energy
Utilization in Buildings in Amman, Jordan ,Civil Engineering and Architecture, 2023, رقم المجلد11. 2- Pre Occupancy Evaluation for Residential Architectural Unit Design ,Transylvanian Review, 2022, رقم المجلدXXVII. 3- The relationship between historical buildings and contemporary
technology ,Civil and Environmental Research, 2018, رقم المجلد10. 4- Revive the Circassian Cultural Heritage in the City of Jerash
,Journal of Environment and Earth Science, 2015, رقم المجلد5. 5- Architectural Building Treatments in the Mediterranean Climate from an environmental perspective; Case study of Amman City Jordan ,Civil and Environmental Research, 2015, رقم المجلد7.
|
|
|
|
|
المساقات التي تم تدريسها:
|
1- مدخل الى التصميم المعماري 1. 2- مدخل الى التصميم المعماري 2. 3- الرسم الحر 1. 4- الرسم الحر 2. 5- مقدمة في الرسم الهندسي للعمارة. 6- اخلاقيات ومهارات الاتصال. 7- تاريخ ونظريات العمارة 1. 8- تاريخ ونظريات العمارة 2. 9- الرسم المعماري. 10- التصميم المعماري 6.
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|