الأربعاء 8-5-2024 الموافق 1 ذو القعدة 1445 منصة البلقاء الرقمية منصة البلقاء الرقمية | خريجو البلقاء | دليل الهاتف | English
عن الجامعةmenu arrow الكليات والعمادات menu arrow وحدة القبول والتسجيل المراكز العلمية menu arrow الوحدات الادارية menu arrow بوابة القبولات المشاريع والمؤتمرات menu arrow البلقاء والعالم
عن الجامعة:
bullet عن الجامعة
bullet الرسالة الملكية
bullet كلمة الرئيس
bullet الرؤيا و الرسالة
bullet رئاسة الجامعة
bullet مجلس الامناء

bullet مجلس الجامعة
bullet مجلس العمداء
bullet الرؤساء السابقون
bullet قصص نجاح
bullet البلقاء في عيونهم
bullet السياسات العامة لجامعة البلقاء التطبيقية
bullet الخطة الاستراتيجية 2021 - 2025
bullet خطة إدارة المخاطر 2021-2025
العمادات:
bullet  شؤون الطلبة
bullet  البحث العلمي و الابتكار

bullet  أكاديمية الأمير الحسين بن عبد الله الثاني للحماية المدنية
كليات مركز الجامعة:
bullet  الدراسات العليا
bullet  الطب
bullet  الهندسة
bullet  التمريض
bullet  العلوم
bullet  الاعمال
bullet  السلط للعلوم الإنسانية
bullet  الامير عبدالله بن غازي للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

bullet  الزراعة التكنولوجية
bullet  السلط التقنية
bullet  الذكاء الاصطناعي
bullet  الحقوق
الكليات الخارجية:
bullet  الحصن الجامعية
bullet  اربد الجامعية
bullet  عجلون الجامعية
bullet  الهندسة التكنولوجية
bullet  عمان الجامعية للعلوم المالية والادارية
bullet  الاميرة عاليه الجامعية
bullet  الزرقاء الجامعية

bullet  الاميرة رحمة الجامعية
bullet  الكرك الجامعية
bullet  الشوبك الجامعية
bullet  معان الجامعية
bullet  العقبة الجامعية
المراكز العلمية
bullet مركز الحاسوب
bullet مركز اللغات
bullet مركز الاستشارات والدراسات والتدريب
bullet المركز الوطني للتدريب وتأهيل المدربين
bullet مركز التطوير وضمان الجودة
bullet المركز الدولي لبحوث المياه والبيئة والطاقة
bullet المركز الاردني الكوري للمعلومات وتكنولوجيا الاتصالات
bullet مركز العقبة للتعليم والتدريب البحري
bullet مركز تكنولوجيا التعلم والتعليم
bullet مركز الابتكار والابداع وريادة الاعمال
bullet  مركز القياس والتشخيص الشامل للإعاقات
bullet مركز التطوير الوظيفي
الوحدات:
bullet وحدة القبول والتسجيل
bullet وحدة التقييم والامتحانات العامة
bullet وحدة المكتبة المركزية
bullet وحدة الشؤون المالية
bullet وحدة التأمين الصحي
bullet وحدة الخدمات العامة

bullet  وحدة الرئاسة
bullet وحدة اللوازم والاشغال
bullet وحدة الرقابة والتدقيق الداخلي
bullet وحدة التعاون والعلاقات الدولية
bullet وحدة التنمية وخدمة المجتمع المحلي
الدوائر:
bullet دائرة شؤون العاملين
bullet نادي العاملين
وحدة القبول والتسجيل:
bullet الصفحة الرئيسية
bullet التعليمات
bullet  نشرة تخصصات البكالوريوس
bullet نشرة تخصصات البكالوريوس التقني
bullet نشرة تخصصات الدبلوم
bullet التحقق من الشهادات
bullet بوابة القبولات

bullet طلب التحقق من صحة شهادة
bullet دليل الطالب
bullet التقويم الجامعي 2021 _ 2022
bullet التقويم الجامعي 2022 _ 2023
bullet نظام التسجيل الإلكتروني
bullet دراسة نسب التشغيل لخريجي جامعة البلقاء التطبيقية
bullet عرض تقديمي عن دراسة نسب التشغيل لخريجي جامعة البلقاء التطبيقية
المشاريع و المؤتمرات:
bullet مؤتمر جامعة البلقاء التطبيقية الأول في مشاريع البحث العلمي
bullet المؤتمر الدولي الاول - مستقبل الاستدامة لبيئة الاعمال: تجارب عملية
bullet 3D GARMENT DESIGN TRAINING
bullet Innovative Agriculture for Food Security
bullet 3rd International Oil Shale Conference
bullet مؤتمر تطور التنمية والخدمات في مئة عام
bullet W A T R A
bullet المؤتمر الدولي في تكنولوجيا معلومات الأعمال والاقتصاد المعرفي
bullet مؤتمر الاقتصاد الاسلامي الثاني
bullet المؤتمر الدولي الاول للتعليم التقني
bullet Erasmus+ Projects
bullet المؤتمر الدولي في الريادة, الإبداع والابتكار في بيئة الأعمال
bullet Vocational Training Center
bullet المؤتمر الاردني الافتراضي الاول لسلامة العمليات الكيميائية
bullet INTERNISA
bullet Med-Quad
bullet International Conference on Applied Chemistry and Biotechnology
bullet Erasmus+ Projects
OverView
Research Intersets
Qualifications
Publications
Conferences and Workshops
Dr. Abdallah Hussein El-Saleh El-Omari
ASSOCIATE PROFESSOR
IRBID UNIVERSITY COLLEGE
https://www.bau.edu.jo/@amri53
 Major: education
 Minor: Methods of teaching english
 amri53@bau.edu.jo
 0096227278201
عربي
ORCID ID: https://orcid.org/0000-0002-1226-6020
WoS: https://apps.clarivate.com/account?app=censub&redirect_uri=https:%2F%2Fmjl.clarivate.com&provider=google&tab=account
Scopus Author ID: 37107612800
Scopus Link: https://www.scopus.com/authid/detail.uri?authorId=37107612800
Researcher ID: 8369
Google Scholar: https://scholar.google.com/citations?user=2913jgYAAAAJ&hl=ar

OverView
being a university instructor is a big and tremendous opportunity to be a privileged person in society. Majoring in English is the first step to excel in life. I obtained the first university Degree in Lebanon where I stayed for four years. This qualified me to be a teacher of English and opened the horizon wide for me for more knowledge and research as well as social and cultural life. I began teaching English in Libya where I had quite a good knowledge of North African Arab countries for two years. Returning to Jordan I continued my career as a teacher of English and translator and public relations manager. The same happened when I went to Saudi Arabia for five Years. This enthused me to enroll in the Masters degree program at the Yarmouk University. Ten years later I took the risk to quit my job as a school teacher and go as far as Malaysia for the PhD Degree in Methods of Teaching English which enabled me later to be what I am now. Alhamdulillah.

Research Intersets:
methods of teaching English as foreign or second language(TFL/TSL), and strategies of learning languages, plus translation.

Qualifications
# Degree University Specialization Graduation year
1PHDThe National University of Malaysiamethods of teaching2002
2MASTER DEGREEYarmouk UniversityTranslation1991
3BACHELOR'S DEGREEBeirut Arab UniversityEnglish language and literature1976

Publications
1- Impediments of Using E Learning Platforms for Teaching English: A Case Study in Jordan ,International Journal of Emerging Technologies in Learning , 2023,Vol. 18,no. 5.
2- Lexical Meaning Translation of the Root Word in the Holy Quran the Word ?KATABA? an Example ,World Journal of Educational Research, 2020,Vol. 7,no. 4.
3- Factor Analysis: Exploratory and Confirmatory of Developed Scale of Vocational Counseling Needs for Undergraduate Students ,Journal of Educational and Research, 2020,Vol. 8,no. 1.
4-  Problems of Learning Arabic by Non Arabic Speaking Children: Diagnosis and Treatment ,Journal of Language Teaching and Research, 2018,Vol. 9,no. 5.
5-  Images and Illustrations to Build the Meaning in Arabic Dictionaries ,Open Science Journal (OSJ), 2018,Vol. 3,no. 2.
6-  The Effect of Blended Learning Based Training Program on Developing Creative Thinking among Talented Students at King Abdullah II Schools for Distinction ,Journal of Educational and Social Research, 2016,Vol. 6,no. 3.
7- Factors Affecting Students' Achievement in English Language Learning ,Journal of Educational and Social Research, 2016,Vol. 6,no. 2.
8- Problems of Gifted Students at King Abdullah II Schools for Distinction: Students Perspective, Journal of Education and Practice , Journal of Education and Practice International, 2016,Vol. 4,no. 2.
9- Jordanian Teachers Use of Tapes and Tape Recorders in English Lessons of the Low Primary Stage. ,European Scientific Journal , 2014,Vol. 1 special edition,no. 1.
10- Meta Cognitive Thinking Skills of Arabic Teachers and their Basic Stage Students in Jordan Evaluation Study ,Journal of Education and Practice, 2013,Vol. 4,no. 14.

Conferences and Workshops
# Conference/Workshop Name Conference/Workshop Place Conference/Workshop Date
11st Mediterranean Interdisciplinary Forum on Social Sciences and Humanities MIFSLebanon2014/04


Print CV
Print CV



اتصل بنا
جامعة البلقاء التطبيقية
 962 5 3491111+
 962 5 3532312+
  السلط 19117 . الاردن, ص. ب. 206
شبكات التواصل الإجتماعي
Facebook Twitter Youtube Instgram Linked In
Google Play App Store
سياسة حماية البيانات و الخصوصية
©2022 جميع الحقوق محفوظة جامعة البلقاء التطبيقية تصميم وبرمجة مركز الحاسوب
إضغط هنا لمشاهدة أفضل إعدادات التصفح