|
|
|
|
نبذة عامة:
|
دكتورة مرام فايز المومني محاضر متفرغ في جامعة البلقاء مواليد 8-3-1980 دكتوراة في الفلسفة المناهج والتدريس التخصص الدقيق مناهج التدريس الاهتمامات البحثية تعلم وتعليم الطفل اعمل في كلية السلط للعلوم الانسانية قسم العلوم التربوية وادرس تخصص بكالوريوس تربية الطفل ودبلوم تكنولوجيا التعليم الالكتروني.
|
|
|
|
|
الاهتمامات البحثية:
|
تعلم وتعليم
|
|
|
|
المؤهلات:
|
#
|
الدرجة
|
الجامعة
|
التخصص
|
السنة
|
1 | دكتوراة | جامعة العلوم الإسلامية العالمية | الفلسفة في المناهج والتدريس | 2015 | 2 | بكالوريس - انتظام | جامعة البلقاء التطبيقية | تربية خاصة | 2010 | 3 | ماجستير | جامعة عمان العربية | مناهج في التدريس | 2004 | 4 | دبلوم عالي | جامعة عمان العربية | مناهج في التدريس | 2003 | 5 | بكالوريس - انتظام | الجامعة الأردنية | التربية الرياضية | 2002 |
|
|
|
|
الخبرات:
|
الخبرة الأكاديمية:
|
2016 -الان: محاضر متفرغ براتب استاذ مساعد,كلية السلط للعلوم الانسانية,الأردن. 2007 -2016: مدرس فئة ب,كلية السلط للعلوم الانسانية,الأردن.
|
الخبرة الإدارية:
|
|
|
|
|
|
الأبحاث:
|
1- غاعلية برنامج تدريبي يستخدم تعليمات متباينة لتحسين مهارة القراءة لدى طلبة الصف الثالث الاساسي من الاردنيين ممن يعانون من صعوبات التعلم. ,THEORY AND PRACTICE IN LANGUAGE STUDIES, 2023, رقم المجلد9. 2- الفروق في مستوى فاعلية أداء المعلمات في الكشف عن الأطفال الموهوبين في رياض الأطفال وفقاً لبعض
متغيرات الديمغرافية بمدينة عمان ,دراسات، العلوم الإنسانية والاجتماعية،, 2021, رقم المجلد48. 3- الفروق في مستوى معرفة المعلمات لخصائص التطور الانفعالي والاجتماعي
لدى عينة من أطفال الروضة بمدينة عمان ,دراسات، العلوم الإنسانية والاجتماعية،, 2021, رقم المجلد48. 4-
Field Training and level of Stress in College Students : A comparison between Nursing Students Who take care of ill children and Early Childhood Education students who ,Advances in social sciences Research Journal, 2018, رقم المجلد5.
|
|
|
|
|
المساقات التي تم تدريسها:
|
1- 1-اسس التربية 2- مدخل الى التربية الخاصة 3- علم نفس تربوي 4- تصميم التدريس 5- مناهج واساليب تتدريس طفل الروضة6- استراتيجيات تدريس 7- مشكلات طفل الروضة8- علم نفس عام 9- مدخل الى رياض الاطفال 1- مدخل الى تكنولوجيا التعليم.
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
* الارشاد والتوعية الاسرية.
|
|
|
|
|
|
|