|
|
|
|
|
نبذة عامة:
|
حاصل على درجة الدكتوراة في التسويق بالعلاقات من جامعة برادفورد في بريطانيا . خبرة 14 سنة في التدريس الجامعي استلمت خلال عدة مناصب ادارية كرئيس لقسم التسويق ونائب عميد للبحث العلمي وعميد لكلية الاعمال . لدي العديد من الابحاث المنشورة وقمت بمناقشة والاشراف على عدة رسائل ماجستير في الاردن وخارجها وكذلك التدريس في عدة جامعات سواء برامج وطنية او برامج دولية مشتركة .
|
|
|
|
|
الاهتمامات البحثية:
|
التسويق , التسويق بالعلاقات , التسويق الالكتروني
|
|
|
|
المؤهلات:
|
#
|
الدرجة
|
الجامعة
|
التخصص
|
السنة
|
1 | دكتوراة | University of Bradford | التسويق | 2009 | 2 | ماجستير | الجامعة الأردنية | التسويق | 2003 | 3 | بكالوريس - انتظام | الجامعة الأردنية | ادارة الاعمال | 2000 |
|
|
|
|
الخبرات:
|
الخبرة الأكاديمية:
|
2022 -2022: نائب العميد لشؤون الدراسات العليا,جامعة البلقاء التطبيقية,الأردن. 2022 -الان: عميد كلية الأعمال,جامعة البلقاء التطبيقية,الأردن. 2015 -2016: نائب عميد البحث العلمي والابتكار,جامعة البلقاء التطبيقية,الأردن. 2012 -2015: رئيس قسم التسويق,جامعة البلقاء التطبيقية,الأردن.
|
الخبرة الإدارية:
|
2005 -2006 :رئيس قسم,بنك الأردن,الأردن.
|
|
|
|
|
الأبحاث:
|
1- المسؤولية الرقمية للشركات والولاء الالكتروني: مشاركة المعرفة كعامل وسيط ,المجلة العالمية للتسويق الاسلامي , 2023, رقم المجلد12. 2- اثر ادوات التسويق الرقمي في تحسين القدرات التسويقية- الدور الوسيط لذكاء الاعمال ,مجلة القسطاس للعلوم الادارية والاقتصادية والمالية, 2023, رقم المجلد5. 3- The digital adoption of blockchain technology in the project management information systems: A value creation mediation model ,International Journal of Data and Network Science, 2023, رقم المجلد7. 4- The Impact of 'Shockvertising' on Consumer Behavior: Investigating Its Influence on the "Why Buy" Aspect ,WSEAS Transactions on Business and Economics, 2021, رقم المجلد18. 5- Restaurants Facebook Advertising and Consumers Purchase Intention ,WSEAS TRANSACTIONS on BUSINESS and ECONOMICS, 2021, رقم المجلد18. 6- Impact of social media use on brand awareness: an applied study on Jordanian banks that uses Facebook ,International Journal of Electronic Banking, 2019, رقم المجلد1. 7- The Perceived Risks Affecting Online Shopping Adoption in Jordan ,International Journal of Online Marketing (IJOM), 2019, رقم المجلدVolume 9. 8- The Influence of Customers Social Media Brand Community Engagement on Restaurants Visit Intentions ,Journal of International Food & Agribusiness Marketing, 2019, رقم المجلد32. 9- Conspicuous Consumption: How Do Pleasure And Guilt Affect Repurchase Decision
,مجلة إقتصاد المال والأعمال, 2018, رقم المجلد3. 10- INTERNET-BASED RELATIONSHIP QUALITY: A MODEL FOR JORDANIAN BUSINESS-TO-BUSINESS CONTEXT ,Marketing and Management of Innovations, 2018, رقم المجلد9. 11- SOCIAL MEDIA EFFECT ON PURCHASE INTENTION: JORDANIAN AIRLINE INDUSTRY ,Journal of Internet Banking and Commerce, 2018, رقم المجلد23. 12- Online relationship marketing for banks in face-to-face economies ,Journal of Marketing Analytics, 2018, رقم المجلد6. 13- Impact of brand elements on brand equity: An applied study on Jordanian Corporations ,African Journal of Marketing Management, 2018, رقم المجلد10.
|
|
|
|
|
المساقات التي تم تدريسها:
|
1- Advanced Marketing Management. 2- Social Marketing. 3- International Marketing. 4- Tourism Marketing. 5- Relationship Marketing. 6- Consumers Behaviour. 7- Marketing Management. 8- Tourism Marketing and Hospitality. 9- Marketing Leadership. 10- Customer Relationship Management.
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
المؤتمرات والورش:
|
#
|
اسم المؤتمر
|
مكان الانعقاد
|
تاريخ الانعقاد
|
1 | المؤتمر العالمي الرابع عشر للتسويق الاسلامي | جورجيا | 2023/09 |
|
|
|
|
|
|
|
|
|
المساهمة بالتحرير والتحكيم في المجلات العلمية:
|
المساهمة في تحرير المجلات
|
مجلة اوراديا للاعمال والاقتصاد.
|
:
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|