|
|
|
|
نبذة عامة:
|
د. وليد سليمان يوسف هياجنه، استاذ مشارك في القياس والتقويم التربوي في كلية اربد الجامعية قسم العلوم التربوية التابعة لجامعة البلقاء التطبيقية (منذ 2008 للآن)، حصلت على شهادة الدكتوراة والماجستير والبكالوريوس من جامعة اليرموك، أُدرس مساقات: القياس والتقويم، مناهج البحث وأساليبه الاحصائية، اعداد الاختبارات والمقاييس وبنائها، االحصاء في التربية، مقدمة في الاحصاء، اساليب البحث العلمي، تطبيقات الحاسوب في الادارة.
|
|
|
|
|
الاهتمامات البحثية:
|
القياس، التقويم، الاختبارات، نظرية الاستجابة للفقرة (IRT)، نظرية القياس التقليدية (CTT)، معادلة الاختبارات، التحليل الاحصائي، التحليل العاملي، الأداء التفاضلي للفقرة، الاختبارات المحوسبة، الاختبارات التكيفية، نموذج المعادلة البنائية(SEM)، القياس والتشخيص لاضطرابات التوحد، اعداد الاختبارات والمقاييس وبنائها، أدوات القياس والتشخيص لاضطرابات التوحد، الاحصاء في التربية، الاحصاء التربوي، أساليب البحث العلمي، مناهج البحث، علم النفس التربوي، التحليل العاملي الاستكشافي، التحليل العاملي التوكيدي، تحليل المسار
|
|
|
|
المؤهلات:
|
#
|
الدرجة
|
الجامعة
|
التخصص
|
السنة
|
1 | دكتوراة | جامعة اليرموك | القياس والتقويم | 2013 | 2 | ماجستير | جامعة اليرموك | القياس والتقويم التربوي | 2006 | 3 | بكالوريس - انتظام | جامعة اليرموك | اساليب تدريس الرياضيات | 2003 | 4 | دبلوم عالي | جامعة اليرموك | اساليب تدريس | 2001 | 5 | بكالوريس - انتظام | جامعة اليرموك | الرياضيات | 1998 |
|
|
|
|
الخبرات:
|
الخبرة الأكاديمية:
|
1998 -2008: معلم,وزارة التربية والتعليم,الأردن.
|
الخبرة الإدارية:
|
2016 -2018 :مساعد العميد لشؤون التخطيط والتطوير والجودة,كلية اربد الجامعية جامعة البلقاء التطبيقية,الأردن.
|
|
|
|
|
|
|
|
المساقات التي تم تدريسها:
|
1- الاحصاء في التربية. 2- مقدمة في الاحصاء. 3- القياس والتقويم في التربية. 4- مناهج البحث وأساليبه الاحصائية. 5- اعداد الاختبارات والمقاييس وبنائها. 6- أدوات القياس والتشخيص لاضطرابات التوحد. 7- أساليب البحث العلمي. 8- الرياضيات العامة. 9- تطبيقات الحاسوب في الادارة SPSS. 10- مدخل الى الخدمة الاجتماعية.
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
المؤتمرات والورش:
|
#
|
اسم المؤتمر
|
مكان الانعقاد
|
تاريخ الانعقاد
|
1 | رؤى وتطلعات مستقبلية تربوية ريادة وابداع | الأردن | 2023/05 |
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|
|