English
نسخة تجريبية
Academics
الرئيسية
عن الجامعة
عن الجامعة:
عن الجامعة
الرؤية والرسالة
الرسالة الملكية
كلمة الرئيس
رئاسة الجامعة
مجلس الامناء
مجلس العمداء
مجلس الجامعة
الرؤساء السابقون
السياسات العامة للجامعة
الخطة الاستراتيجية للجامعة 2021-2025
خطة ادارة المخاطر 2021-2025
الكليات والعمادات
العمادات:
عمادة شؤون الطلبة
عمادة البحث العلمي
الاكاديميات:
أكاديمية الأمير الحسين بن
عبد الله الثاني للحماية المدنية
الكليات :
الدراسات العليا
الطب
الهندسة
العلوم
التمريض
العلوم الطبية المساندة
الزراعة التكنولوجية
الامير عبدالله بن غازي للاتصالات
وتكنولوجيا المعلومات
الذكاء الاصطناعي
الاعمال
السلط للعلوم الانسانية
السلط التقنية
الحقوق
الحصن الجامعية
اربد الجامعية
عجلون الجامعية
الهندسة التكنولوجية
عمان الجامعية للعلوم المالية والادارية
الاميرة عاليه الجامعية
الزرقاء الجامعية
الاميرة رحمة الجامعية
الكرك الجامعية
الشوبك الجامعية
معان الجامعية
العقبة الجامعية
وحدة القبول والتسجيل
المراكز
المراكز :
مركز الحاسوب
مركز اللغات
مركز الاستشارات والدراسات والتدريب
المركز الوطني للتدريب وتأهيل المدربين
مركز التطوير وضمان الجودة
المركز الدولي لبحوث المياه والبيئة والطاقة
المركز الاردني الكوري للمعلومات وتكنولوجيا الاتصالات
مركز العقبة للتعليم والتدريب البحري
مركز تكنولوجيا التعلم والتعليم
مركز الابتكار والابداع وريادة الاعمال
مركز القياس والتشخيص الشامل للإعاقات
مركز التطوير الوظيفي
مركز التطوير الوظيفي لكليات إقليم الشمال
مركز الرصد البيئي
الوحدات الإدارية
الوحدات الادارية:
وحدة القبول والتسجيل
وحدة التقييم والامتحانات العامة
وحدة المكتبة المركزية
وحدة الشؤون المالية
وحدة التأمين الصحي
وحدة الخدمات العامة
وحدة الرئاسة
وحدة اللوازم والاشغال
وحدة الرقابة والتدقيق الداخلي
وحدة التعاون والعلاقات الدولية
وحدة التنمية وخدمة المجتمع المحلي
الدوائر:
دائرة شؤون العاملين
منصة البلقاء الرقمية
نادي العاملين
بوابة القبولات
مكتب التعليم التقني
المشاريع والمؤتمرات
المشاريع والمؤتمرات:
المؤتمر الدولي الأول للذكاء الاصطناعي في العلوم الصحية
مؤتمر كلية الأعمال الدولي الثاني - مستقبل الاستدامة لبيئة الاعمال: التنمية السياحية، الابتكار والمرونة
المؤتمر الدولي الاول - مستقبل الاستدامة لبيئة الاعمال: تجارب عملية
3D GARMENT DESIGN TRAINING
INTERNISA
Med-Quad
Erasmus+ Projects
WATER4MED
SPEEDUP
DIGIWAVE
DigitalLife4All
English
الرئيسية
عن الجامعة
عن الجامعة:
عن الجامعة
كلمة الرئيس
الكليات والعمادات
كليات المركز:
الطب
الهندسة
العلوم الإدارية
العمارة
القانون
العمادات:
عمادة شؤون الطلبة
عمادة البحث العلمي
External Colleges:
كلية الأميرة رحمة الجامعية
كلية الحصن الجاميعية
كلية إربد الجامعية
كلية عجلون الجامعية
وحدة القبول والتسحيل
المراكز العلمية
الوحدات الإدارية
بوابة القبولات
الطلاب الوافدين
الملف الأكاديمي
نبذة عامة
الاهتمامات البحثية
المؤهلات
الأبحاث
أ.د. عماد محمد جميل الزعبي
أستاذ في علم النفس التربوي في جامعة البلقاء التطبيقية/ تخصص علم النفس التطبيقي
استاذ
كلية الاميرة رحمة الجامعية
https://www.bau.edu.jo/user/@demad73
التخصص العام: علم النفس
التخصص الدقيق: علم النفس التربوي
demad73@bau.edu.jo
0799414009
ORCID ID:
0000-0003-2627-2402
WoS:
https://www.webofscience.com/wos/author/record/ABE-5287-2021
Scopus Author ID:
57417487500
Scopus Link:
Researcher ID:
89118
Google Scholar:
https://scholar.google.com/citations?user=NaYeSLwAAAAJ&hl=ar
نبذة عامة:
أستاذ في علم النفس التربوي في جامعة البلقاء التطبيقية تخصص علم النفس التطبيقي تتركز أبحاثه حول التعلم والتعليم والعمليات المعرفية والذكاء والصحة النفسية حاصل على درجة البكالوريوس في الصحة النفسية ودرجة الماجستير في الارشاد النفسي والتربوي من الجامعة الاردنية، ودرجة الدكتوراة من جامعة اليرمول. عمل خبير تربوي في وزارة التخطيط المجلس الاعلى للتخطيط والتنمية في دولة الكويت.
الاهتمامات البحثية:
العمليات المعرفية، التعلم، التعليم، الذكاء، الصحة النفسية
المؤهلات:
#
الدرجة
الجامعة
التخصص
السنة
1
دكتوراة
جامعة اليرموك
علم النفس
2004
2
ماجستير
الجامعة الأردنية
الارشاد والصحة النفسية
1997
3
بكالوريس - انتظام
الجامعة الأردنية
الارشاد والصحة النفسية
1995
الأبحاث:
1-
The relative contribution of mental toughness and mindfulness to quality of life
,International Journal of Asian Social Science, 2025, رقم المجلد.
2-
القدرة التنبؤية للذكاء الانفعالي بالشغف الأكاديمي لدى طلبة الجامعة
,المجلة الاردنية في العلوم التربوية, 2022, رقم المجلد18.
3-
Mindfulness and Its Relationship to Moral Anxiety among Adolescents in Jordan
,Dirasat: Human and Social Sciences, 2022, رقم المجلد49.
4-
Systemic intelligence predictors of cognitive flexibility and cognitive holding power among university students
,Cypriot Journal of Educational Sciences, 2022, رقم المجلد17.
5-
Language teacher practices predicting students? reading self-efficacy: Jordanian students? participation in PISA 2018
,Cypriot Journal of Educational Sciences, 2021, رقم المجلد16.
6-
أثر استراتيجية التعليم الإلكتروني المقلوب في الفاعلية الذاتية للتعلم لدى طلبة الجامعة
,Dirasat: Human and Social Sciences, 2021, رقم المجلد48.
7-
Quality of Life and Its Relationship with Cognitive Flexibility among Higher Education Students
,Journal of Educational and Social Research, 2020, رقم المجلد10.
https://www.bau.edu.jo/bauar/about/images/aboutus.jpg